أكرم القصاص - علا الشافعي

جرائم أردوغان.. تفاصيل تعذيب سيدة مسنة فى السجون التركية

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 12:14 م
جرائم أردوغان.. تفاصيل تعذيب سيدة مسنة فى السجون التركية اردوغان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عمر فاروق جرجرلى أوغلو، نائب بحزب الشعوب الديمقراطى وعضو هيئة حقوق الإنسان بالبرلمان التركى، هجوما حادا على نظام أردوغان، وذلك بسبب قضية السيدة سينور أوزدمير، المعتقلة المريضة المصابة بمرض متلازمة غاردنر.
 
 
وشرح عمر فاروق أوغلو، فى تصريحات له نشرت فى منصات تركية معارضة، الانتهاكات في سجون سلطة حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والحالة الصحية للسيدة ساينور أوزدمير، وأوضح أنها مصابة بمرض متلازمة غاردنر وهو مرض خطير للغاية، كما أن هناك كتلة متزايدة في ساقها، وهناك خطر باحتمالية بتر أحد ساقيها بسبب مرضها.
 
 
وأضاف أن المريضة المعتقلة والدة لطفلين، وحالتهما النفسية سيئة للغاية بسبب مرض والدتهما، مشيرًا إلى أنه تم نقل الأمر لمستشفى الطب بأنطاليا، لكنها رفضت إجراء العملية واقترحت نقلها لمستشفى أخرى. وأوضح عمر أن المحكمة التي ستتولى محاكمتها غير معروفة حتى الآن.
 
 
ولفت جرجرلى أوغلو إلى أنه توجد حالات مثل حالات السيدة سينور في سجون أردوغان، في الوقت نفسه الذي يدور فيه الحديث "ظاهريًّا" في البرلمان التركي عن الإصلاح الاقتصادي. فهل ستنتهي مأساة السجون الممتلئة بالمرضى أم ستستمر هذه المعاناة؟.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة