أكرم القصاص - علا الشافعي

عبدالله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة على درب الخير والرخاء

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 09:45 ص
عبدالله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة على درب الخير والرخاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى فى الإمارات، أن استضافة معرض إكسبو 2020 تعد خطوة كبيرة على درب الخير ورخاء ورفعة البشرية.

جاء ذلك فى كلمته خلال الفعالية الاحتفالية التى أقيمت في مدينة ماتيرا الإيطالية "عاصمة الثقافة الأوروبية" بمناسبة بدء العد التنازلى لعام واحد على انطلاق إكسبو 2020 دبى.

وأشار سإلى أن "إكسبو 2020 دبى يعد جامعا للبشرية على أسس من المحبة والسلام والتعايش"، مضيفا "أن اختلاف معارفنا وتاريخنا وتراثنا بل ومعتقدنا هو فى حد ذاته إثراء لوحدتنا".

وقال "يتوافق إكسبو 2020 دبى مع احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبى.. تلاقت فيه قياداتها على توحيد الكلمة والسير فى طريق واحد نحو مصير واحد أساسه الانفتاح على العالم وتقبل الاختلاف بصدر رحب وقوامه العمل المشترك وحب الآخر، مضيفا "خمسون عاما من التطوير والانفتاح والشراكة والتنوير .. خمسون عاما من الالتزام بالعمل متعدد الأطراف دعما للسلام والاستقرار والتنمية ..خمسون عاما حتى صارت الإمارات مقصدا ووجهة ومركزا عالميا تتلاقى تحت ظله الأجناس والأعراق وبيوت العبادة بل والأخلاق والقيم والمثل ..اليوم تبقى عام واحد فقط على تحول الإمارات كلها إلى حضن كبير للعالم بأسره".

وبين "أن أهمية هذا المعرض تكمن فى كونه الأول من نوعه على الإطلاق في منطقتنا وحين أقول منطقتنا لا أعني الشرق الأوسط أو العالم العربي فحسب بل هو الأول في أفريقيا وجنوب آسيا وأول مرة في دولة مسلمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة