"يديعوت" تنشر تفاصيل عن طلب نتنياهو العفو عن الشابة الإسرائيلية بسجون روسيا

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 05:59 م
"يديعوت" تنشر تفاصيل عن طلب نتنياهو العفو عن الشابة الإسرائيلية بسجون روسيا السجينة الإسرائيلية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل جديدة حول إمكانية إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إصدار عفو رئاسى عن السجينة الإسرائيلية بسجون روسيا نعمة يششكار .

 

وأضافت الصحيفة، أن الاسبوع الماضى وجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو رسالة إلى بوتين بطلب فيها عفوًا رسميًا، باسمه وباسم الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، من أجل نعمة يششكار والتى حكم عليها بالسجن سبع سنوات ونصف بعد العثور معها على كمية من الحشيش وهى فى طريقها إلى العاصمة الروسية "موسكو"، وطلب نتنياهو فى رسالته بإعادة الشابة المسجونة فى روسيا إلى إسرائيل.

 

وفى رد الكرملين على الطلب بأنه بموجب القانون الروسى طلب العفو يجب أن يرسل من قبل السجين نفسه، مع ذلك، يمكن الإشارة إلى أنه بموجب القانون الروسى، للرئيس صلاحيات منح العفو لشخص معين بدون أن يقدم طلبا، وبذلك يمكن أن طلبات نتنياهو وريفلين وجهت لهذه الإمكانية.

 

 وأعلن الكرملين فى وقت سابق الاثنين أن رئيس الحكومة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الروسى فلاديمير بوتين تحدثا هاتفيا حول الأوضاع فى سوريا، لكن بدون أن يتم التطرق أن كان الجانبان تحدثا حول الشابة الإسرائيلية نعمة يششكار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة