أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيخ خالد بن محمد بن زايد يزور مقر انعقاد مهرجان أبوظبى للتكنولوجيا المالية

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:51 م
الشيخ خالد بن محمد بن زايد يزور مقر انعقاد مهرجان أبوظبى للتكنولوجيا المالية الشيخ خالد بن محمد بن زايد يزور مقر انعقاد مهرجان فينتك
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم ، مقر انعقاد مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك 2019" المقام تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

 

وشهد الشيخ خالد بن زايد، جانباً من الجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني من المهرجان، التي بدأها أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، بكلمة رحب خلالها بحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد، وقادة القطاع وصناع القرار والخبراء العالميين الذين اجتمعوا في أبوظبي لمشاركة خبراتهم القيّمة.

 

وقال في معرض كلمته "يسرنا أن نشهد تحول مهرجان "فينتك أبوظبي" عاماً تلو الآخر إلى واحد من أبرز فعاليات التكنولوجيا المالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى الصعيد العالمي أيضاً. ورغم أن الإمارات دولة شابة، إلا أنها قطعت أشواطاً كبيرة بسرعة لافتة في هذا المجال من خلال مبادرات أحدثت نقلة نوعية في العديد من القطاعات الرئيسية. فلطالما كان الابتكار ركيزة حيوية في طموح وخطط أبوظبي والإمارات عموماً لإرساء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والتكنولوجيا الرقمية".

 

وأعلن عن نتائج تقرير "مشاريع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الذي صدر اليوم عن سوق أبوظبي العالمي وشركة "ماجنيت"، والذي سلط الضوء على التكنولوجيا المالية كقطاع رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدليل الصفقات التي تم إبرامها خلال عامي 2018 و2019.

 

كما أعلن عن افتتاح منصة رقمية خاصة بسوق أبوظبي العالمي، وهي عبارة عن بيئة قائمة على تكنولوجيا الحوسبة السحابية ومصممة لشركات التكنولوجيا المالية والبنوك وغيرها، بهدف المشاركة في إنشاء واختبار المنتجات بتوجيهات الجهات التنظيمية لتقديم خدمات أفضل للعملاء في الدفعة الأولى من المتقدمين للعضوية.

 

وستحل هذه المنصة المتطورة مكان المختبر التنظيمي المعتمد حالياً. كما تعتزم أكاديمية سوق أبوظبي العالمي إطلاق برنامج جديد يركز على ابتكارات الذكاء الاصطناعي في الشؤون المالية.

 

 

 

كما شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد، كلمة رئيسية ألقاها زوو زياشاون، رئيس هيئة المجتمع الصيني للتمويل والصيرفة، ونائب رئيس مجلس إدارة منتدى بوا في آسيا، والمحافظ السابق لبنك الصين الشعبي (البنك المركزي الصيني)، الذي ركز على أهمية المواءمة بين وتحقيق التوازن بين ابتكارات التكنولوجيا المالية، واحتواء المخاطر المالية.

 

بعد ذلك، تجول الشيخ خالد برفقة عدد من أعضاء المجلس التنفيذي في معرض "فينتك 50" المصاحب للمهرجان، وهي مبادرة جديدة لمهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية بهدف استعراض أبرز أعمال الابتكارات المالية الناشئة من حول العالم لخمسين شركة متخصصة.

 

ويستعرض المهرجان الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي للمرة الثالثة، أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا المالية، والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي، ويضم 14 من أقوى الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، وأكثر من 5000 من الخبراء والمبتكرين في مجال الخدمات المالية من المنطقة والعالم.

 

ويركز المهرجان في دورته الثالثة على المسارات الرئيسة للابتكار، وعقد الصفقات الاستثمارية، وتطوير مركز التكنولوجيا المالية لمبادرة" الحزام والطريق"، ودعم المشاريع والمواهب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة