صحة بالقليوبية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة العواصف الرعدية والأمطار المتوقعة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 03:16 م
صحة بالقليوبية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة العواصف الرعدية والأمطار المتوقعة الدكتور حمدى الطباخ وكيل صحة القليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وهيئة إسعاف القليوبية، وذلك بمناسبة بدء فصل الشتاء واحتمالية سقوط أمطار غزيرة، مشيرا إلى أنه تم منع إجازات مديرى المستشفيات وضرورة تواجدهم بالعمل خلال الفترة المتوقعة من سوء الأحوال الجوية.

وصرح الدكتور سيد مراد مدير عام الطب العلاجي، أن خطة المديرية تتمثل في مضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقى العاملين بأقسام الطواريء، مع زيادة عدد الاستشاريين والأخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة.

وزيادة عدد أسرة الطوارئ عن طريق توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية مع وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال الإنعاش القلب الرئوى والتعامل مع الحالات الحرجة.

وأوضح، أنه تم التوجيه بتوافر الأدوية والمستلزمات بكميات إضافية مع تواجد صيدلي على مدار الساعة وتوافر أكياس الدم من الفصائل المختلفة وبكميات مناسبة كذا توافر اسطوانات الأكسجين وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل بكفاءة عالية.

وأضاف الدكتور محمد جمال مدير إدارة الطواريء بالقليوبية، أن غرفة الطواريء بالمديرية تعمل على مدار اليوم والليلة مع متابعة تواجد النوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة وجاهزية تلقي البلاغات عن أي حالة طارئة مع سرعة اتخاذ اللازم .

وأشار جمال، إلى جاهزية كافة أجهزة الطواريء والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، كما تم تجهيز غرف الانتشار السريع للطلب عند الاحتياج لدعم المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة