أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال مؤتمرها بمدينة الغردقة..

صور.. جامعة سوهاج تناقش مخاطر وتحديات شبكات التواصل الاجتماعى بمشاركة 10 دول

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:36 م
صور.. جامعة سوهاج تناقش مخاطر وتحديات شبكات التواصل الاجتماعى بمشاركة 10 دول موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مؤتمر فضاءات شبكات التواصل الاجتماعى فى الوطن العربي، والذى تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الوراق الأردنية للنشر والتوزيع، تحت عنوان "الفرص.. التحديات.. المخاطر.. وآفاق المستقبل"، على أرض مدينة الغردقة فى الفترة من 22 الى 24 اكتوبر 2020، بحضور الدكتور مصطفى رجب الأستاذ بكلية التربية، الدكتور عمر الهمشرى الأستاذ بكلية العلوم التربوية بالجامعة الأردنية، الدكتور حسن صالح مؤسس دار الوراق للنشر، وكذلك باحثين من دول " الجزائر، الأردن، العراق، المغرب، فلسطين، الاإمارات، السعودية، لبنان، عمان، السودان .

 

وفى بداية كلمته وجه رئيس الجامعة الشكر لكل الباحثين الذين حرصوا على المشاركة بهذا المؤتمر، الذى يناقش أحد أهم الموضوعات التى تمس دول الوطن العربي، وتمثل خطرا بإلغاء على شعوبها نظرا لسوء استخداماتها، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على طبيعة استخدامات شبكات التواصل، وتحليل الانعكاسات الإيجابية والسلبية لتلك الشبكات على المجتمع العربى وتطوره، إضافة إلى إيجاد الحلول الواقعية لمشكلات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وقضاياه فى الوطن العربى .

 

وأضاف عزيز أن فكرة المؤتمر جاءت من أن شبكات التواصل الاجتماعي قد غيرت الصورة النمطية للاتصال والتواصل، حيث كان لها دورها مهم فى تطور مختلف النظم الاجتماعية والاقتصادية، والسياسية والثقافية، وغيرها من النظم، وعلى الرغم من ذلك فلها كثير من الانعكاسات السلبية على مستوى الفرد والمنظمة والمجتمع العربى .

 

واستهل الدكتور عمر الهمشرى رئيس المؤتمر كلمته بتثمين دور مؤسستى جامعة سوهاج الراعى الرسمي، ومؤسسة الوراق للنشر والتوزيع الراعى الرئيسى للمؤتمر فى تنظيمهما لتلك الفعالية التى نجحت فى استقطاب عدد من الباحثين العرب الجادين الذين كرسوا جهدهم وأبحاثهم فى مجال شبكات التواصل والاجتماعي وتهديداته وتحدياته، وكيفية تحويل سلبياته إلى إيجابيات.

 

وأضاف الهمشرى أنه لا يوجد أحد الأن ينكر الدور الخطير الذى تلعبه شبكات التواصل، إذ شهدت السنوات الأخيرة تزايدا كبيرا فى الإستخدام من كافة الفئات العمرية، وكذلك أضحت لها دور فى تغير مختلف النظم الاجتماعية والاقتصادية، والسياسية، والتربوية، والقانونية، والثقافية .

 

 وأوضح الدكتور مصطفى رجب أمين المؤتمر أن المحاور التى سوف يناقش أبعادها المؤتمر تتلخص فى شبكات التواصل الاجتماعي من منظور عام، وعلاقتها بكل من" المجتمع، والإعلام، والتعليم، والبحث العلمى فى الوطن العربي، وشبكات التواصل الاجتماعي بالوطن العربى وعلاقتها بكل من إدارة الإعمال والاقتصاد، والنظم السياسية، والصحة النفسية والجسدية، ونظم المكتبات والمعلومات .

 

 وقال الدكتور حسن صالح مؤسس دار الوراق للنشر والتوزيع إن مؤسسته قدمت كل الخدمات بالتعاون مع جامعة سوهاج لإنجاح هذا المؤتمر من أجل تحقيق الغايات والأهداف التى عقد من أجلها، لوضع أسباب المشكلة وتحديد الحلول وتقديم التوصيات .

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (1)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (2)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (3)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (4)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (5)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (6)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (7)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (8)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (9)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (10)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 

 

موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه (11)
موتمر علمى لجامعة سوهاج بمدينة الغردقه 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة