أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يتضرر برشلونة مالياً حال التعاقد مع كومان؟

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:18 م
لماذا يتضرر برشلونة مالياً حال التعاقد مع كومان؟ كومان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات رونالد كومان مدرب منتخب هولندا، المرشح الأبرز لقيادة فريق برشلونة الإسبانى مستقبلاً، حال رحيل المدرب الحالى إرنستو فالفيردى.

ويملك رونالد كومان مدرب هولندا بنداً فى عقده مع الطواحين يسمح له بالرحيل من منصبه لتدريب برشلونة.

وأكد نيكو يان هوجما، المدير الرياضى للاتحاد الهولندى، فى تصريحات سابقة، أن كومان بإمكانه الرحيل عن منصبه الحالى، إذا تلقى المدرب عرضاً من نادى برشلونة قبل 3 أشهر من يورو 2020، مقابل شرط جزائى لم يكشف عنه.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن عملية انتقال رونالد كومان إلى برشلونة لن تكون سهلة، فإذا أرادت إدارة الفريق الكتالونى التعاقد مع مدرب المنتخب الهولندى، فإنها ستكون مطالبة بدفع مبلغ مالى لإرنستو فالفيردى.

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة إذا قررت اختيار كومان ودفع الشرط الجزائى فى عقده مع هولندا شهر مارس المقبل، فلابد فى الشهر التالى من دفع تعويض مادى أيضاً لفالفيردى بسبب خرق بند التجديد لسنة إضافية، وبهذا ستُكلف هذة العملية البارسا مالياً ولن يكون سهلاً تبرير كل هذه الملايين المُهدرة.

كان التقرير المالى خلال الاجتماع السنوى لأعضاء النادى الكتالونى، قد أظهر ان برشلونة مديون بمبلغ 260 مليون يورو، 79 منها قصيرة الأمد، و181 ستُدفع على المدي الطويل.

ويدين برشلونة لليفربول بـ94 مليون يورو بسبب صفقة فيليب كوتينيو، وبوردو الفرنسي بمبلغ 30 مليون يورو في صفقة البرازيلي مالكوم، و28 مليون يورو لجريميو البرازيلي في صفقة آرثر ميلو، و49 مليون يورو لآياكس أمستردام في صفقة الهولندي فرانكي دي يونج، بالإضافة لمبالغ أخرى في انتقالات لاعبين آخرين.

ومن الصعب على برشلونة أن يدفع المزيد من الملايين، لتفعيل الشرط الجزائي في عقد كومان، وكذا لتعويض إرنستو فالفيردي الذي لديه خيار تجديد عقده لموسم إضافي إلى غاية 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة