مركز محمود سعيد بالإسكندرية ينظم معرض رؤية نحتية" لـ محمد إسحق

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 02:00 ص
مركز محمود سعيد بالإسكندرية ينظم معرض رؤية نحتية" لـ محمد إسحق منحوتة لـ محمد إسحق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية معرضاً للفنان الدكتور محمد إسحاق بعنوان "رؤية نحتية" الذى يُقام بقاعة أجيال ويُفتتح يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر الجارى فى تمام الساعة السابعة مساءً.

منحوتة
 

 وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تُعد المسيرة الفنية للمثال القدير محمد إسحق تجسيداً لحياة مُبدع صاحب تجربة ورسالة عنوانها شديد الارتباط ببيئته وشديد الصلة بتاريخ وحضارة أجداده المثاليين العظام، وأهم ما يميز الفنان محمد إسحق من وجهة نظرى هو مرونة أسلوبه وأفكاره الابتكارية مع كل خامة وفقاً لخصائصها.

وأشار خالد سرور، تأتى أعماله ذات بُعد درامى يعتمد بشكل واضح على مخزون الذاكرة وعلى مفاهيم جمالية فلسفية تهدف إلى الإثارة الذهنية للمشاهد عبر مشهد خارجى يعكس مجموعة من الدلالات الايحائية مترافقة مع رمزية نابعة من الذات الداخلى لترشدك فور مشاهدتها إلى شخصية الفنان."

منحوتة فى المتحف
 

ومن جانبه قال الفنان محمد إسحاق، إن "المعرض يصور رحلة بين الطبيعة والمخزون الثقافى القديم والمعاصر، إنها حال المبدعين فى البحث ورؤية الطبيعة والتأثر بما حولهم، عناصر موجودة من إنسان وطائر ونبات وحيونات، فى صياغة أعمالى باحث عن مدرك لها لا يضاهى وجودها فى الطبيعة ولا مع من تناولوها إنها إطار الفنان وبصمته وخصوصية لمفرداته وعالمه.

 وتابع محمد إسحاق، هكذا كانت الرحلة التى تجمع بين الموهبة الفطرية والدراسة والثقافة.. بحثا عن الذات فى عالم لم ينته الإبداعى فيه هذه فلسفة ورؤية تجربتى".

 جدير بالذكر، أن الفنان محمد إسحاق أستاذ النحت وعميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان السابق، يشارك فى الحركة الفنية منذ عام1981، له العديد من المعارض الجماعية والخاصة فى مصر والخارج وله مقنيات خاصة ورسمية، حصل على العديد من الجوائز فى مصر وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة