أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تدعو لإتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 04:47 م
الأمم المتحدة تدعو لإتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين الأمم المتحدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المفوضية العليا لشئون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، التابعتين للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ومتضافرة من أجل اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين. 
 
وذكر بيان مشترك، صادر عن المنظمتين، اليوم الأربعاء، أن الأزمة فى فنزويلا أدت إلى واحدة من أخطر أزمات النزوح فى العالم والأكبر فى تاريخ المنطقة الحديث حيث إن ما يقرب من 80 % من 4.5 مليون فنزويلى غادروا بلادهم وبقوا فى أمريكا اللاتينية أو منطقة البحر الكاريبى.
 
وأشار البيان، إلى أن الاتحاد الأوروبى والمنظمتين الأمميتين سوف ينظمون مؤتمرا دوليا رفيع المستوى فى 28 و 29 أكتوبر فى بروكسل للتضامن مع اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين.
 
ولفت البيان إلى أنه رغم ذلك إلا أن قدرة وموارد السلطات الوطنية والمجتمعات المضيفة تصل إلى نقطة الانهيار وأن هناك حاجة إلى مزيد من الدعم الدولى لدعم اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين.
 
ونوه البيان المشترك، بأن المؤتمر الذى سينظم الأسبوع القادم والذى يجمع بين الجهات الفاعلة الإنسانية والإنمائية والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والمؤسسات المالية الدولية فضلا عن الحكومات المانحة يهدف إلى زيادة الوعى بالأزمة وإعادة تأكيد الالتزامات العالمية تجاه البلدان والمجتمعات المضيفة وتقييم أفضل الممارسات والإنجازات وتأكيد الدعم الدولى للاستجابة الإقليمية المنسقة والدعوة إلى مزيد من التعاون التقنى والمالى الدولى مع المنطقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة