أكرم القصاص - علا الشافعي

«الفسفور من البسفور».. كاريكاتير تايمز يهاجم تركيا لجرائمها ضد الأكراد

الخميس، 24 أكتوبر 2019 01:34 م
«الفسفور من البسفور».. كاريكاتير تايمز يهاجم تركيا لجرائمها ضد الأكراد كاريكاتير تايمز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت صحيفة "تايمز" البريطانية، هجوما حادا على تركيا بعد أن استخدمت الفسفور الأبيض فى عدوانها على شمال سوريا خلال الأسابيع الماضية، والذى ترتب عليه إصابة العشرات بحروق بالغة.

وصور كاريكاتير الصحيفة علم تركيا بالهلال والنجمة بينما تتساقط من النجمة مادة الفسفور الأبيض فوق سيدة سورية تجرى مع طفليها، وحمل كاريكاتير الصحيفة تعليق "فسفور من البسفور"، والبسفور هو مضيق شهير فى تركيا.

201910241237113711
كاريكاتير الصحيفة تحت عنوان الفسفور من البسفور

وكانت صحيفة التايمز قد نشرت فى وقت سابق هذا الأسبوع أدلة بالصور والفيديو على استخدام الأتراك مادة الفسفور الأبيض المحرمة دوليا فى عدوانها على الأكراد فى شمال سوريا.

وتحدثت الصحيفة فى تقرير لها الاثنين الماضى عن قصة على شير، الذى لم يكن الألم الذى شعر به من الجذع إلى الكتف، وهو كل ما تبقى من ذراعه الأيمن، السبب الوحيد لحصوله على المورفين، بل كانت الحروق الرهيبة التى تعرض لها ظهره وخصره والتى تؤلمه بشدة فى كل حركة.

ونقلت "التايمز" عن شير، الذى كان لا يزال ينبعث منه رائحة كيميائية، قوله:  "أتمنى لو تستطيعوا إيقاف الحيوانات الذين أحرقونى وتمنعوهم من إحراق الآخرين، بدلا من مجرد التقاط الصور".

ونقلت الصحيفة أيضا عن عباس منصوران، الطبيب الذى يعالج شير، قوله إنه شاهد العديد من الإصابات التى تسببت فيها الضربات الجوية، وهو يعرف شكل الجروح والحروق التى عادة ما تتسبب فيها الضربات الجوية، لكن هذه مختلفة، فعمق الحروق وشكلها ورائحتها تتسق تماما مع الجروح التى تسببها مواد كيماوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة