أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: العثور على 39 جثة بشاحنة يكشف المخاطر التى يتحملها المهاجرون

الخميس، 24 أكتوبر 2019 11:50 ص
الجارديان: العثور على 39 جثة بشاحنة يكشف المخاطر التى يتحملها المهاجرون حادث الشاحنة فى لندن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن اكتشاف 39 جثة داخل شاحنة فى مدينة إيسكس قد جدد التركيز على المخاطر التى يخوضها المهاجرون غير الشرعيين للسفر إلى بريطانيا بحثا عن الأمان والمأوى.

وأشارت الصحيفة إلى أن غياب الطرق القانونية الآمنة للمجىء إلى بريطانيا يؤدى جزئيا إلى الاعتماد على الأساليب التى تهدد الحياة بما فى ذلك التكدس داخل شاحنات التبريد أو ركوب الزوارق الهشة عبر البحار الشرسة.

ولا يستطيع الأشخاص الفارين من التهديد بالتعذيب والاغتصاب والموت الحصول على اللجوء فى بريطانيا بدون الوصول فعليا إليها، بصرف النظر عن برنامج إعادة توطين اللاجئين السوريين المحدود. 

وبشكل كبير، قد تم تقليص وسائل لم شمل الأسرة التى بموجبها يستطيع أن يتقدم من تم منحهم حق اللجوء لبريطانيا لإحضار أقاربهم معهم.

وكانت بريطانيا قد منحت حق اللجوء والحماية الإنسانية أو أشكال بديلة من إعادة التوطين لحوالى 18.519 شخص فى العام المنتهى فى يونيو 2019، وفقا لأحدث الأرقام المتاحة، إلا أنه من الصعب نسبيا تأمين اللجوء فى بريطانيا التى تستضيف أقل من 1% من اللاجئين فى العالم.

فضلا عن ذلك، فإن سياسة البيئة المعادية والتى تشمل استخدام بريطانيا لمراكز المهاجرين، وهى واحدة من دول قليلة فى العالم لا تحدد فيها فترة الاحتجاز، من المرجح أن تمنع البعض من طلب اللجوء خوفا من أن ينتهى بهم الأمر فى العذاب.

ولفتت الجارديان إلى أن قانون دبلن، وهو قانون للاتحاد الأوروبى ينص على أن الفرد مؤهل للحصول على اللجوء فقط فى أول بلد آمن يصل إليه، يشجع الناس الذين لديهم أسباب جيدة للرغبة فى السفر إلى بريطانيا على محاولة القيام بذلك عبر طرف خلفية خطيرة، والتى غالبا ما ييسرها المهربون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة