صور.. جامعة الطفل بجامعة الزقازيق تشارك فى معرض القاهرة السادس للابتكار

الخميس، 24 أكتوبر 2019 07:03 م
صور.. جامعة الطفل بجامعة الزقازيق تشارك فى معرض القاهرة السادس للابتكار المشاركين من جامعة الطفل بجامعة الزقازيق
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت جامعة الطفل بجامعة الزقازيق فى معرض القاهرة السادس للابتكار والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمركز المعارض والذى بدأ اليوم الخميس وينتهى غدا الجمعة.

وقال الدكتور عاطف عامر ، منسق جامعة الطفل بجامعة الزقازيق أن 30 طفل شاركوا بأعمالهم العلمية والفنية فى المعرض وقدم الأطفال نماذج من ابتكاراتهم كما قدم الأطفال أعمالا فنية مبهرة وكان الأطفال قد قدموا أفكارهم العلمية الابتكارية والفنية تتبناها أساتذة الجامعة المدربين والمشرفين  بمشروع جامعة الطفل واثقلوا مواهبهم إلى أن ظهرت بشكل علمى يؤكد أن الطفل المصرى اذكى طفل فى العالم.

وقال الدكتور أكمل شوقى  ، وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا مدرب بجامعة الطفل إن الجامعة تعلم الأطفال كيفية المساهمة والدخول فى تحقيق استراتيجية مصر  2030 والأهمية العملية والاقتصادية للمشروعات متناهية الصغر.

وقال أحمد مختار  ، أحد المشتركين فى المعرض أنه شارك بعمل كبسولة صديقة للبيئة (مصنوعة من مواد  عضوية ) تحتوى على مخصبات زراعية يتم قذفها فى المناطق الصحراوية كقذائف من طائرات لتستقر على جزء قريب تحت سطح الأرض بعد فترة تتحلل هذه الكبسولات  لتصبح الأرض خصبة، وقام بزراعة خلايا شمسية متصلة بأجهزة رفع للمياه الجوفية وبالتالى  يكون قد تحولت الأرض الصحراوية إلى أرض خصبة  لديها مقومات الزراعة.

كما قالت ايتن أحمد ، إحدى المشاركات فى المعرض أنها تشارك بالرسم على ورق القصدير لافتة أن ورق القصدير رخيص الثمن سهل التشكيل والرسم عليه، يمكن استخدامه فى العديد من الأمور  مثل عمل وسائل تعليمية ( تجسيد أعضاء جسم الإنسان مثل الكبد والقلب  والرئه) وعمل لوحات فنية ورسومات كرتونية ، كتابة وحفر الأسماء والآيات القرآنية فهى تحقق فكرة النقش على الفضة ولكن بسعر زهيد.

وقال عمر حمدى ،  أنه شارك بجهاز تنفس تحت الماء بدون انبوبة اكسجين يعتمد على تحليل مياه البحار وتغذية الغواص الأكسجين اللازم حتى الانتهاء من مهمته.

 

رئيس أكاديمية البحث العلمى مع الاطفال
رئيس أكاديمية البحث العلمى مع الاطفال

 

شرف جامعة الطفل بجامعة الزقازيق وسط المخترعين
شرف جامعة الطفل بجامعة الزقازيق وسط المخترعين

 

لأطفال المشاركين
لأطفال المشاركين

 

مدير تطوير المشروعات مع الاطفال
مدير تطوير المشروعات مع الاطفال

 

الأساتذة المشرفين مع الاطفال
الأساتذة المشرفين مع الاطفال

 

المشرفين
المشرفين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة