موجز 1.. السيسى يدعو بوتين ورؤساء الدول الأفريقية لحضور منتدى أسوان ديسمبر المقبل

الخميس، 24 أكتوبر 2019 01:00 م
موجز 1.. السيسى يدعو بوتين ورؤساء الدول الأفريقية لحضور منتدى أسوان ديسمبر المقبل السيسى وبوتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتزام مصر إطلاق النسخة الأولى من منتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة" يومى 11 و 12 ديسمبر 2019، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية فى مدينة أسوان جوهرة النيل والتى تعبر بحق عن الهوية الأفريقية لمصر داعيا الرئيس الروسى وقادة أفريقيا لحضوره.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..

 

السيسى يدعو بوتين ورؤساء الدول الأفريقية لحضور منتدى أسوان ديسمبر المقبل

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن اعتزام مصر إطلاق النسخة الأولى من منتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة" يومى 11 و 12 ديسمبر 2019، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية فى مدينة أسوان جوهرة النيل والتى تعبر بحق عن الهوية الأفريقية لمصر.

 

انطلاق أولى الرحلات البحرية بمشروع "جسور" لتعزيز التجارة بين مصر وأفريقيا

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع وزير قطاع الأعمال العام، وذلك لمتابعة موقف عدد من الملفات المهمة التى تعمل عليها وزارة قطاع الأعمال من بينها مشروع "جسور"، ومنظومة تجارة الأقطان، كما تم استعراض موقف التعاون مع الجانب الصينى لإقامة مصنع للسيارات الكهربائية فى مصر.

 

الرئيس السيسي يلتقى رئيس وزراء إثيوبيا على هامش قمة أفريقيا - روسيا

أفاد مراسل شبكة "روسيا اليوم"، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإثيوبى أبي أحمد على هامش قمة روسيا-إفريقيا التى انطلقت أمس الأربعاء فى مدينة سوتشى.

ونقل مراسل الشبكة الروسية، عن أبي أحمد قوله، إن "أجواء اللقاء مع الرئيس المصرى كانت إيجابية".

 

طقس الغد.. أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد والعظمى بالقاهرة 24 درجة

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غداً الجمعة، ﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط اأﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎلية وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮه وﺳﻴﻨﺎء،  ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ وﺟﻨﻮﺑﺎ ﻋﻠى مدينتى ﺣﻼﻳﺐ وﺷﻼﺗﻴﻦ ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪية أﺣﻴﺎﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻗﺪ ﺗﺼﻞ إﻟﻰ ﺣﺪ اﻟﺴﻴﻮل ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺳﻴﻨﺎء.

 

الأزهر: تطعيم الأطفال بالأمصال واجب شرعى والتقاعس عنه إثم يقترب من القتل والوأد

أكد الأزهر الشريف ضرورة نشر الوعى بخطورة مرض شلل الأطفال وأهمية مواجهته، لاسيما بين الشعوب التي يتفشى فيها نتيجة لغياب الوعى أو لانتشار مفاهيم دينية خاطئة تجاه حملات التصدى له.

وأوضح الأزهر الشريف، فى بيان بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال، الذى يوافق 24 أكتوبر من كل عام،  أنه يعمل انطلاقًا من مسئوليته الإنسانية والمجتمعية، على مضاعفة جهوده لإنقاذ الأطفال من هذا الداء، ومواجهة الأباطيل والمفاهيم الخاطئة التى تطال اللقاح المضاد لشلل الأطفال، ونشر الوعى بين الأُسر بضرورة تطعيم الأطفال بالأمصال، محذرًا من التقاعس عنه، واعتبار ذلك إثم كبير وخطيئة تقترب من خطيئة القتل والوأد.

 

الإنتاج الحربى: ننتج معدات عسكرية أكثر تطورا ونستغل الفائض للقطاع المدنى

أكد الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن احتفالية الوزارة تأتي في ضوء الذكرى الخامسة والستين لإنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية بإحدى شركات الإنتاج الحربى، مشيراً إلى أن الوزارة تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها التي تهدف إلى إحداث تطوير شامل لشركات ووحدات الإنتاج الحربى.

 

مظاهرات فى إيطاليا للمطالبة بوقف تصدير الأسلحة إلى تركيا: «عار علينا»

تجمع عشرات المتظاهرين أمام مقر الفرع الإيطالى لشركة (Rheinmetall) الألمانية الدفاعية، أمس الأربعاء احتجاجاً على إرسال مدفع يطلق 600 قذيفة فى الدقيقة للرئيس التركى أردوغان، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

 

شاهد عائلة وجيران الهارب عماد البحيري يفضحون خيانته: "الله يلعنه"

حالة من الغضب والضيق انتابت جيران وأهل وأقارب الإخواني الهارب عماد البحيري، بمجرد أن تم ذكر اسمه أمامهم، خاصة بعد أن وصفوا ما يفعله الآن في وطنه وأهل وطنه بالخيانة لهذه البلد ولأهلها، ويظهر سقوطه في مستنقع الخيانة وتورطه مع مجموعة ممن باعوا أنفسهم وضمائرهم.

 

50 % خصم على جميع وسائل النقل العام لذوى الإعاقة.. اعرف التفاصيل

تضمن القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن الأشخاص ذوى الإعاقة العديد من الحقوق المكتسبة بشأن دمجهم فى المجتمع والتخفيف عنهم، فى وسائل النقل والمواصلات، وحقهم فى التعليم، والسكن، وممارسة الأنشطة التثقيفية والرياضية.

 

العربية: إصابات بانفجار سيارة مفخخة فى تل أبيض بسوريا

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن إعلام النظام السورى أعلن عن وقوع إصابات بانفجار سيارة مفخخة فى تل أبيض بريف الرقة الشمالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة