واشنطن بوست: فيس بوك يطلق تبويبا مخصصا للأخبار

الخميس، 24 أكتوبر 2019 12:18 م
واشنطن بوست: فيس بوك يطلق تبويبا مخصصا للأخبار فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم فيس بوك إطلاق تبويب "أخبار" يتيح لمستخدميه الوصول إلى الأخبار من مئات المؤسسات الإخبارية، ما يضع الشبكة الاجتماعية فى منافسة مع أبل وجوجل، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست أمس الأربعاء.

ويسعى فيس بوك للقيام بهذه الخطوة ويتحدث عنها منذ فترة طويلة إذ ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال فى أغسطس أن الشبكة الاجتماعية قد اتصلت بالمؤسسات الإخبارية، بما فى ذلك ABC News و Dow Jonesو The Washington PostوBloomberg، وعرضت دفع ما يصل إلى 3 ملايين دولار لترخيص محتوى لعلامة تبويب الأخبار.

ولمح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك بهذه الخطوة خلال شهادته أمس الأربعاء أمام لجنة مجلس النواب للخدمات المالية، أثناء الرد على سؤال حول مسئولية فيس بوك فى مجال محو الأمية الإعلامية، إذ قال: فى وقت لاحق من هذا الأسبوع، لدينا بالفعل إعلان كبير عن إطلاق مبادرة كبيرة حول الأخبار والصحافة، حيث نتشارك مع الكثير من الناس لبناء منتج جديد يدعم الصحافة عالية الجودة".

وأضاف زوكربيرج: "أعتقد أن هناك فرصة فى فيس بوك وخدماتنا لتطوير علامة تبويب ضمن التطبيقات، يلجأ إليه الأشخاص الذين يرغبون حقًا فى رؤية الأخبار عالية الجودة المنسقة، وليس فقط المحتوى الاجتماعى، لكن المحتوى عالى الجودة للناشرين".

كما أكد متحدث باسم فيس بوك أن زوكربيرج يخطط للقاء الجمعة مع روبرت طومسون الرئيس التنفيذى لشركة نيوز كورب لمناقشة الصحافة فى العصر الرقمى، وستكون خدمة فيس بوك للأخبار أيضًا ضمن النقاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة