أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الفرنسية تسن قوانين جديدة لقيادة "سكوتر" تعرف عليها

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 09:13 م
الحكومة الفرنسية تسن قوانين جديدة لقيادة "سكوتر" تعرف عليها سكوتر
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الحكومة الفرنسية عدد من الضوابط بشأن استعمال "سكوتر" إلكترونى، التى أصبحت قيادتها من الآن وصاعدا ممنوعة على الأرصفة، كما أن سرعتها أصبحت محددة، كما يتطلب ركنها فى الشوارع إجراءات خاصة، وتزويدها بأضواء وفرامل  أمر إجباري، ولا بد من تسجيلها لدى شركة تأمين.

 

لقد دخلت الدراجة اللوحية الالكترونية "سكوتر" فى قانون الطرقات بهذه الشروط الإجرائية والتقنية الجديدة، وقد استعد المصنعون لذلك منذ وقت طويل.

وقد أصبح وجوبا  من اليوم ألا تتجاوز السرعة القصوى لمحرك "سكوتر" 25 كليومتر فى الساعة ، وإلا واجه سائقها غرامة بنحو 1500 يورو.

أما عن قيادته فهو فرد واحد فقط أمام المقود، على ألا يقل العمر عن 12 سنة، واستعمال السماعات ممنوع حتى يتسنى سماع من حوله وتنبيهات الحركة المرورية، وإذا لم يلتزم السائق بهذه الشروط تفرض عليه غرامة مالية بنحو 35 يورو.

أما السير بالدراجة اللوحية الالكترونية (سكوتر) على الرصيف فتعرض صاحبها نظريا إلى غرامة بقيمة 135 يورو، إلا إذا كانت هناك استثناءات تسمح فيها البلديات المعنية بالسير على الأرصفة، فى حال كانت عريضة بما فيه الكفاية.

أما فى باقى البلدان الأوروبية فإن القوانين تبدو أكثر تشددا أحيانا، إذ أن عمر السائق الأدنى لقيادة دراجة سكوتر الالكترونية هو 14 سنة فى كل من ألمانيا وإسبانيا، حيث منع استعمال هذه الوسائل وسط المدينة، فى كل من فالنسيا وبرشلونة الإسبانيتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة