صور.. انطلاق المؤتمر الدولى الـ 13 لهندسة المناجم البترول والفلزت بالسويس

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 02:24 م
صور.. انطلاق المؤتمر الدولى الـ 13 لهندسة المناجم البترول والفلزت بالسويس الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت الذى نظمته جامعة السويس اليوم الجمعة فى أكاديمية النصر للبترول، بحضور الدكتور السيد الشرقاوى، رئيس جامعة السويس والدكتور على عطا، نائب رئيس جامعة السويس لشئون التعليم والطلاب والدكتور دسوقى عيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والمهندس حسن عبد العليم، نقيب المهندسين فى السويس ومحمد عليوة، رئيس المنطقة الجغرافية لشركات البترول فى السويس وعدد من رؤساء شركات البترول.

بدأ المؤتمر بالسلام الجمهورى ثم تلاوة القرآن الكريم لأحد طلاب كلية هندسة للبترول ثم عرض فيلم تسجيلى عن انجازات جامعة السويس التى قامت بها خلال الفترة الماضية، وتم عرض فيلم قصير عن أبرز التخصصات الموجودة بكلية هندسة البترول ووظيفة كل قسم والهدف منه وأبرز الأجهزة الموجودة بالكلية.

وقال الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، إن انعقاد هذا المؤتمر يأتى فى ظل الأهمية المتزايدة للطاقة المتجددة وتمشيا مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الطاقة المتجددة باعتبارها من أولويات الدولة، حيث يعد هذا الحدث ملتقى للخبراء فى مجال البترول والتعدين والطاقة وفرصة لتبادل الخبرات والمعارف فى مجالات الهندسة الجيولوجية والتعدين فى مجالات أنتج البترول والغاز الطبيعى ومجالات هندسة وعلوم المواد والفلزات والبيئة والحفاظ على الطاقة.

وأشار رئيس جامعة السويس خلال كلمته، إلى أن انعقاد المؤتمر فى دورته لهذا العام فى محافظة السويس له ميزة إضافية حيث الموقع الاستراتيجى على رأس خليج السويس ومنفذ قناة السويس وميناء السخنة والكثير من الاستثمارات الحيوية فى مجال البترول والبتروكيماويات والمشروعات المستقبلية الهامة كمحور قناة السويس.

وقال المهندس عباس النقى، أمين عام منظمة الأوابك، إن هناك حالة من التوجه نحو الاستقرار بعد الاختلاف النسبى الذى شهده سوق النفط مؤخرًا، لأنه على الرغم من الصعوبات التى تواجهها بعض المناطق العالمية الهامة، الآن أن تعتبر المنطقة العربية مصدر هام للطاقة وخاصة النفط والغاز لما لها من مكانة مرموقة فى الإنتاج.

وأضاف "النقي"، أنه التقديرات تشير إلى أن الدول العربية تحتوى على 48% من إجمالى احتياطى العالم، بينما الغاز الطبيعى 26% من إجمالى احتياطى العالم، مشيرا إلى أن الدول العربية تعد صاحبة الريادة عالميا فى إنتاج الغاز الطبيعي.

وأكد أن منظمة الأوابك تولى اهتمامًا كبير لأبرز التطورات العالمية من خلال دراسات تجريها كان آخرها دراسة "واقع وآفاق الغاز الطبيعى فى الشرق المتوسط"، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء بها مستمرة فى تنفيد العديد من مشاريع التطوير، حيث تواصل مسيرتها فى إضافة طاقة جديدة مدفوعة باستحداث الآلات المستخدمة.

شارك فى المؤتمر دول اليابان والصين والكويت واسبانيا، ويشمل المؤتمر العديد من الفعاليات ذات الأهمية فى مجال البترول والتعدين والطاقة التى تتنوع ما بين محاضرات عامة وورش عمل بالإضافة إلى جولة معملية للإطلاع على أحدث وسائل البحث العلمى وتسليط الضوء على مستجدات صناعة البترول والتعدين فى مصر والعالم على المستويين الأكاديمى والصناعي.

 

المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت  (3)
المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت (3)

 

المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت  (4)
المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت (4)

 

المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت  (5)
المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت (5)

 

المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت  (6)
المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت (6)

 

المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت  (1)
المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت (1)

 

المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت  (2)
المؤتمر الدولى الثالث عشر لهندسة المناجم البترول والفلزت (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة