فيديو.. وكيل "صحة بنى سويف" يكشف تفاصيل تشغيل وحدات العلاج "عن بُعد"

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 01:00 ص
فيديو.. وكيل "صحة بنى سويف" يكشف تفاصيل تشغيل وحدات العلاج "عن بُعد"
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد محافظة بنى سويف من أولى المحافظات فى تفعيل وحدات العلاج عن بعد التى تم تجهيزها بمحافظة بنى سويف ضمن البروتوكول المبرم بين وزارة الاتصالات ومحافظة بنى سويف.

وكشف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن أنه تم تشغيل 9 وحدات علاج "عن بعد" مرتبطة بوحدتين مركزتين بمستشفى بنى سويف النموذجي، ومستشفى ناصر العام ويتم تنفيذه طبقا للبروتوكول الموقع وزارة الاتصالات ومحافظة بنى سويف (ممثلة في مديرية الصحة).

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم تدعيم وحدات العلاج عن بعد ببعض الأجهزة التي تشمل "الأجهزة الأشعة التليفزيونية ورسم القلب.

وتابع الدكتور عبد الناصر حميدة لـ"اليوم السابع" أن تلك الوحدات التسعة التى تم اختيارها يقوم الطبيب الموجود بها بالتواصل عبر الإنترنت مباشرة بالطبيب الأخصائي فى مستشفيات ناصر العام وبنى سويف التخصصى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الطبيب الأخصائي فى المستشفى العام أو التخصصى يقوم بسماع نبضات قلب وتنفس المريض وأخذ التاريخ المرضى والفحوصات التى يتم عملها فى الوحدات بالإضافة إلى الأشعة التليفزيونية دون الانتقال المريض للمستشفى"، ويتم تشخيص المريض عن طريق الأخصائى الموجود بالمستشفى.

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة أن الهدف من المبادرة هو توفير وقت للمريض وعدم انتقاله للمستشفى مشيرًا إلى حصول المريض على كامل علاجية فى ذات الوحدة .

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة أن هذه الوحدات للعلاج "عن بعد" هى وحدات الرعاية بقرى: جزيرة المساعدة، دنديل، باروط، نعيم، العووانة، البرانقة، شنرا، دشاشة، الشنطور والتى ترتبط بوحدات أخرى رئيسية بمستشفى بنى سويف النموذجى، وناصر العام، حيث يتم الربط التكنولوجى بين المستشفيات والوحدات الصحية والأجهزة المخصصة فى تقديم هذه الخدمة، لإتاحة الرعاية الصحية "عن بعد"، أى أنه يمكن الأطباء من علاج المرضى متى دعت الحاجة وأينما كان المريض، من خلال استخدام هذه التكنولوجيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة