محافظ الشرقية يزور العاشر من رمضان لمتابعة تأمين أعمدة الكهرباء وشفط مياه الأمطار

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 05:01 م
محافظ الشرقية يزور العاشر من رمضان لمتابعة تأمين أعمدة الكهرباء وشفط مياه الأمطار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، زيارة لمقر جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان.

والتقى المحافظ بمسئول الجهاز واطلع على خطة العمل المقرر تنفيذها حيال تعرض المدينة لأمطار غزيرة، كما قام المحافظ بالتعرف على خطة الصيانة العاجلة التي قام بها الجهاز لتأمين أعمدة الكهرباء، حفاظا على أرواح المواطنين وكذلك التأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار من الطرق والشوارع الرئيسية وتسليك غرف الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار .

كما تفقد محافظ الشرقية، مدينة بليبس وكلف  رئيس المدينة بالدفع بسيارات شفط المياه للمناطق المنخفضة ومطالع ومنازل الكباري لضمان عدم تعطل الحركة المرورية مشدداً على ضرورة تواجد المسئول التنفيذي بالشارع والإشراف بنفسه على متابعه أعمال سيارات الكسح لشفط وسحب المياه من الطرق والشوارع وكذلك التأكد من تسليك بالوعات الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لتلقي اي بلاغات او استغاثات من المواطنين للتعامل معها فوراً والتنسيق على مدار الساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن و الأحياء ومسئولي القطاعات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى وتشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة الموقف على مدار الساعة ولمواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وفى سياق منفصل، فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،  العاملين بالمجزر الألي للدواجن بلبيس للتأكد من انتظام سير العمل بالمجزر والاطمئنان على مراعاته لكافة الاشتراطات البيئية والصحية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة أولا بأول وتكثيف الحملات التموينية والبيطرية والصحية على المجازر الآلية  للحوم والدواجن بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المعروض منها وحفاظا على البيئة وصحة المواطنين .

وأكد محافظ الشرقية ، في بيان ، ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة في الذبح والتقطيع وإجراء أعمال الصيانة الدورية لثلاجات حفظ اللحوم البيضاء لتقديم منتج سليم  وصحي للمواطن و بأسعار مناسبة، موضحا أن المحافظة تولي اهتماما كبيراً بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتسعى لتطوير ورفع كفاءة المجازر الألية للحوم والدواجن وتوفيرها  للمواطنين بالجودة والسعر الاقتصادي المناسب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة