محافظ مطروح: استمرار رفع حالة الطوارئ وتكثيف الجهود لإزالة تجمعات مياه الأمطار

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 08:00 ص
محافظ مطروح: استمرار رفع حالة الطوارئ وتكثيف الجهود لإزالة تجمعات مياه الأمطار شفط المياه
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ  مطروح، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف جهود جميع أجهزة المحافظة، على مدار الساعة للتعامل مع حالة الطقس الغير مستقر وسقوط الأمطار الغزيرة على المناطق المختلفة، مع رفع تقارير موضحة من كل جهة معنية، عن كيفية التعامل مع تراكم مياه الأمطار ومراجعة مخرات السيول التي تم تطهيرها، قبل بداية فصل الشتاء، خاصة على الطريق الدولى والشوارع الداخلية بمدن المحافظة الثمانية وسرعة تيسير حركة المسافرين مع إعلان الإرشادات والتحذيرات اللازمة على الطرق حرصا على سلامة المسافرين.

وأشار محافظ مطروح فى تصريح خاص، إلى أن جميع الجهات المعنية بالمحافظة، تواصل جهودها منذ بداية سقوط الأمطار يوم الثلاثاء الماضي، و مستمرة في عملها على مدار الساعة لإزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والمناطق المختلفة .

ونجحت فرق الطوارئ التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بالتنسيق بين مجالس المدن والجهات المعنية بالمحافظة، في سحب وإزالة تجمعات المياه من الشوارع والطرق الرئيسية، خاصة المؤدية للمدارس، مع فتح وتسليك شنايش شبكة صرف الأمطار لضمان سرعة التخلص من المياه، والانتقال لأماكن تجمع المياه فى المناطق المختلفة، لتيسير حركة المرور والمواطنين، مع متابعة غرف العمليات بمراكز المدن والمديريات المعنية والغرفة الرئيسية بالمحافظة لشكاوى المواطنين.

وقال محمد خضر المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، إن أطقم الشركة، تعمل على مدار 24 ساعة، بالتعاون مع مجالس المدن، لإزالة تجمعات مياه الأمطار، التي تتساقط بشكل متقطع، من خلال 19 سيارة كسح و6 سيارات مجهزة بمعدات خاصة، و12 مضخة مياه بسعة 4 و 6 بوصة، بالإضافة إلى سيارات ومعدات مجلس المدينة.

وكانت محافظة مطروح، قد شهدت سقوطًا للأمطار الرعدية، على مناطق متفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالي، بشكل متقطع، وتسببت مياه الأمطار، فى تجمع مياه الأمطار فى بعض الشوارع والمناطق بكميات كبيرة، ونجحت أجهزة المحافظة بشكل كبير فى إزالتها من خلال السيارات والمعدات المجهزة ومضخات المياه وتيسير حركة السير بالشوارع .

وأكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن قطاعات الشركة في حالة تأهب وطوارئ مستمرة، مع توفير كل المعدات والسيارات اللازمة، لرفع مياه الأمطار وتراكم كميات كبيره منها في مناطق مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة