أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالًا بأعياد أكتوبر والعيد القومى للإسماعيلية..

وزير الأوقاف يلتقى أئمة المساجد والخطباء والدعاه بالإسماعيلية

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 02:41 م
وزير الأوقاف يلتقى أئمة المساجد والخطباء والدعاه بالإسماعيلية وزير الأوقاف يصافح الأئمة والدعاه
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار وزير الأوقاف ولفيف من قيادات الوزارة محافظة الإسماعيلية والتى أستقبلهم خلالها بديوان عام المحافظة بالشيخ زايد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، فى حضور اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة وفضيلة الشيخ مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والنواب المستشار عبد الفتاح عبد الله وأحمد بدران البعلى وعصام منسى وأشرف عمارة فى إطار الاحتفالات بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر 1973 المجيدة والتى تتزامن مع احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومى.

وخلال الزيارة عقد وزير الأوقاف لقاءً مفتوحًا مع الأئمة وخطباء المساجد والدعاة بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة والذى أكد خلاله على أنه فى الوقت الراهن لابد من ضبط وتصحيح المفاهيم الدينية فى المجتمع وضبط الخطاب الدعوى والتعريف والتوعية بعظمة وسماحة الدين الإسلامى الذى يدعو لنشر السلام والمحبة والأخلاء بين مختلف طوائف المجتمع.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه سوف يتم تنظيم ندوات أسبوعية بجميع إدارات الأوقاف بمختلف المراكز والمدن والقرى لتوضيح وتصحيح المفاهيم الخاصة بالإسلام وأنه سوف يتم التنسيق مع مديريتى التربية والتعليم والأوقاف لتنظيم ورش عمل لعدد 200 طفل من تلاميذ المدارس والأطفال للتعريف بصحيح الدين الإسلامى.

كما أشار وزير الأوقاف إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تحسين الأوضاع المالية للأئمة فانه تم الانتهاء من الدراسة الخاصة بهذا الملف وأنه من المنتظر أن يتم إقرارها واعتمادها بصفة رسمية خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما أشار وزير الأوقاف إلى ما تم تنفيذه من قبل الوزارة من فعاليات مشروع صكوك لحوم الأضاحى التى يتم توزيعها سنويا على الفقراء والتى خصص منها 30 طن من اللحوم لمحافظة الإسماعيلية هذا العام.

وعقب انتهاء المؤتمر توجه وزير الأوقاف ونائب المحافظ ومرافقيهم من القيادات لأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد الشهداء بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث فى حضور اللواء جمال غزالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية وعدد كبير من القيادات التنفيذية وقيادات الأوقاف والأئمة والمشايخ.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة والتى أشار فيها إلى سماحة الدين الإسلامى  الذى يدعو للسلام، وفى ختام الزيارة أهدى نائب محافظ الإسماعيلية درع المحافظة لوزير الأوقاف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة