انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر بدورته الخامسة (صور)

السبت، 26 أكتوبر 2019 12:00 م
انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر بدورته الخامسة (صور) انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الشاعر محمود شرف، رئيس مهرجان طنطا الدولى للشعر، أعمال فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، مساء أمس وذلك فى حضور عدد كبير من المسؤولين بوزارة الثقافة، وجامعة طنطا، ومكتبة الإسكندرية، وبحضور شعراء من ثلاث عشرة دولة من أنحاء العالم المختلفة.

وأشار محمود شرف إلى حجم التحديات التى تواجه المهرجان سنويًّا، والتي يتم التغلب عليها بفضل إيمان أعضاء لجنة التنظيم العميق بأهمية الدورالذى يمثله حضورالشعر فى المشهد العام، لما للشعر من قدرة على الارتقاء بالذائقة الجمالية لدى المتلقى.

انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر (1)
انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر

وأضاف رئيس مهرجان طنطا الدولى للشعر، أن الدعم الهائل الذى تقدمه مؤسسات الدولة ممثلة فى وزارة الثقافة وقطاعاتها المختلفة كان له دور بارز في استمرارية المهرجان للسنة الخامسة على التوالى.

انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر (1)
انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر

وأكد الدكتورهاني كمال، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية بالهيئة العامة لقصورالثقافة نيابة عن وزيرة الثقافة، على الاهتمام البالغ الذي توليه الوزارة لمثل هذه الأنشطة التي تمثل إضافة حقيقية للعمل الثقافى فى مصر عمومًا، وفى إطار التفاعل بين المؤسسات الرسمية للدولة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأوضح الدكتور أحمد زكى منصور، ممثل جامعة طنطا إلى سعادة الجامعة بالمهرجان، لما يمثله من إضافة حقيقية لمسيرة التنوير التى تتمتع بها محافظة الغربية، ومدينة طنطا، والتى تشارك فى صنعها عدة جهات، تأتى جامعة طنطا فى مقدمتها، إيمانا منها بالدور المجتمعى الملقى على عاتقها.

انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر (2)
انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر

وأشارالدكتور مدحت عيسى، مدير إدارة المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، أن أهمية المهرجان من حيث فرادته على المستوى المحلى والإقليمى أيضًا، ورسوخه عامًا تلو الآخر على ساحة الفعاليات الثقافية الجادة في المنطقة، وتطلع مكتبة الإسكندرية، باعتبارها منبرًا ثقافيًّا عريقًا إلى المضي قدمًا في إطار دعم ومساندة مثل هذه الأنشطة الجادة.

انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر (2)
انطلاق فعاليات مهرجان طنطا الدولى للشعر

وكانت كلمة الشعراء قد ألقتها الشاعرة الفرنسية "كاترين سير"، وأبدت خلالها سعادتها البالغة هى وزملاؤها الشعراء، بالتواجد على أرض مصر، مهد الحضارات فى العالم، ونبع الإبداع والفنون، وثمنت المجهودات الكبيرة التى بذلتها إدارة المهرجان في توفير مناخ صالح للشعراء لتبادل الخبرات، والتواصل الإنساني فيما بينهم، وكذلك مع جمهور المهرجان من أبناء مدينة طنطا.

وأعقب ذلك تقديم فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية حفلًا موسيقيًّا نال إعجاب الجمهور الغفير الذى ملأ جنبات مسرح المركز الثقافى بمدينة طنطا، قدم فقرات حفل الافتتاح الإعلامى البارز حسن الشاذلى.

يذكر أن المهرجان هذا العام يستمر لمدة أربعة أيام، حيث تتوزع فعالياته التي تبلغ حوالي 20 فعالية على كليات جامعة طنطا (التربية، التجارة، العلوم، وطب الأسنان)، ومدارس (صادق الرافعي، السلام، والمستقبل)، وبيت الجياد، ونادي طنطا الرياضي، والجمعية الخيرية بقرية «مجول» التابعة لمدينة سمنود، بالإضافة إلى أمسية شعرية ستقام بمدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة.

مهرجان طنطا الدولي للشعر تنظمه جمعية شعر للأدباء والفناني بالغربية، ويرأسه الشاعروالإعلامي محمود شرف، ويضم في عضوية لجنته التنظيمية عددًا من الشعراء والفناني من أبناء المحافظة، من بينهم الشاعر محمد عزيز، نائب رئيس المهرجان، الفنان أحمد بسيوني، الشاعرة زهرة علام، الشاعرة سماح مصطفى، الشاعر محمد أسامة، الشاعر محمد سامي، والشاعر هاني عويد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة