أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء بلديات كتالونيا يحثون مدريد على منح الإقليم حق تقرير المصير

السبت، 26 أكتوبر 2019 04:37 م
رؤساء بلديات كتالونيا يحثون مدريد على منح الإقليم حق تقرير المصير مظاهرات مؤيدة لانفصال إقليم كتالونيا
مدريد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الأغلبية الساحقة من رؤساء بلديات كتالونيا، البالغ عددهم نحو الألف السلطات فى مدريد اليوم السبت، على منح المنطقة الحق فى تقرير مستقبلها بينما استعدت حشود من الانفصاليين للمشاركة فى مسيرة احتجاج فى العاصمة برشلونة فى وقت لاحق اليوم.

وتشهد برشلونة منذ نحو أسبوعين مظاهرات يومية فجرها صدور حكم بسجن تسعة سياسيين ونشطاء لمدد تتراوح بين تسع سنوات و13 سنة لدورهم فى مسعى للاستقلال فى عام 2017 قضت المحاكم الإسبانية بأنه مخالف للقانون.

وتجمع 814 رئيس بلدية من بين رؤساء البلديات فى كتالونيا وعددهم 947 فى مقر حكومة الإقليم لتقديم وثيقة إلى رئيسها كيم تورا مضمونها الأساسى هو الحرية للمعتقلين السياسيين والحوار وتقرير المصير.

ويمثل تجمع رؤساء البلديات بداية ليوم احتجاج سيبلغ ذروته بمسيرة فى وسط المدينة يأمل منظموها أن تجذب حشودا أكبر من أى مظاهرات شهدتها برشلونة منذ صدور الحكم على السياسيين والنشطاء.

وكان تورا قد دعا مدريد فى مقابلة مع رويترز الأسبوع الماضى إلى بدء محادثات بأمل الاتفاق على أن يجرى الإقليم استفتاء ثانيا على الاستقلال، والناخبون فى كتالونيا نفسها منقسمون حول الاستقلال وسينظم مؤيدو استمرار الوحدة مع إسبانيا مسيرة منافسة فى برشلونة يوم الأحد.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة