طقس متقلب فى المحافظات.. إصابة سيدتين بالدقهلية سقطت عليهما نخلة لشدة الرياح.. تواصل هطول الأمطار على سواحل شمال سيناء.. أمطار خفيفة على بورسعيد.. وسطوع الشمس فى القليوبية والإسكندرية والبحر الأحمر.. صور

السبت، 26 أكتوبر 2019 02:00 م
طقس متقلب فى المحافظات.. إصابة سيدتين بالدقهلية سقطت عليهما نخلة لشدة الرياح.. تواصل هطول الأمطار على سواحل شمال سيناء.. أمطار خفيفة على بورسعيد.. وسطوع الشمس فى القليوبية والإسكندرية والبحر الأحمر.. صور طقس متقلب فى المحافظات
المحافظات- جاكلين منير- شريف الديب - محمد فرج- إبراهيم سالم– مصطفى عادل - محمد حسين- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد عدد من المحافظات الجمهورية طقسا غير مستقر، حيث تواصل سقوط الأمطار فى محافظتى بورسعيد وشمال سيناء، وتعرضت مدينتا بورسعيد وبورفؤاد طقسا غير مستقر مصحوبا بأمطار خفيفة على كافة الأحياء ورغم ذلك هناك عدد من المحلات التجارية آثرت غلق المحلات نظرا لسوء الأحوال الجوية.

العجمى

العجمى

وعادت الحركة المرورية إلى طبيعتها فضلا عن عدم تأثر عبور السفن من المجرى الملاحى لقناة السويس رغم سوء الاحوال الجوية، ويعمل مرفق المعديات على مدار 24 ساعة لنقل المواطنين من والى مدينتى بورسعيد وبورفؤاد.

وفى محافظة شمال سيناء، شهدت عدد من مناطق المحافظة، هطول أمطار متواصل من الصباح الباكر ما بين خفيفة ومتوسطة مع هدوء حركة أمواج البحر .

وبدأت فى بعض المناطق المنخفضة داخل مدينة العريش تجمع برك المياه، وخلت الشوارع من الماره بعد التزام غالبية الأهالى مساكنهم .

الغيوم-تسكو-سماء-القليوبية

الغيوم تسكو سماء القليوبية

وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، أن فريق عمل من مجلس المدينة وشركة المياه والصرف الصحى يتواجدون فى الشوارع للتخلص أولا بأول من تجمعات المياه وفتح الشوارع، مؤكدا أن حركة المرور تسير بشكلها الطبيعى .

وبحسب بيان غرفة عمليات محافظة شمال سيناء، أنه لم يتم تلقى أى اخطارات بحوادث جراء سقوط الامطار، واستمرت حالة رفع درجة الاستعداد تحسبًا لأى طارئ بكافة أنحاء المحافظة.

وفى بيان له كشف مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء أنه نتيجة متابعة آثار ما تعرضت له مناطق وسط سيناء من سيول قبل يومين.

المواطنين-خرجو-للصيد
المواطنين خرجو للصيد

توابع السيول بمدينه الحسنه بوسط سيناء، تبين وجود مخلفات تسببت فى قطع بعض الطرق وسقوط طبان الطرق المؤدية إلى مدينة الحسنة، وطالب البيان الأهالى بتوخى الحذر من السير على الطرق بسرعات عالية فى أماكن تقاطع السيول.

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم، استمرار رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى فى مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة، بالإضافة إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء وغرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والعمل بأقصى طاقة، وذلك لمواجهة الظروف الجوية وعدم استقرار الأحوال الجوية، ورفع درجة الاستعداد القصوى فى مديرية الصحة وجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة إلى جانب تشكيل غرفة عمليات فى المديرية لمتابعة حالات الطوارئ وربطها بغرفتى عمليات المحافظة ووزارة الصحة، وضرورة التنسيق بين المديرية ومرفق الاسعاف وغرف العمليات وجميع الجهات المعنية لمواجهة الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها بكل سرعة، علاوة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة حتى يتم الانتهاء من حالة التقلبات الجوية واستقرار الأوضاع فى المحافظة.

كما أصدر المحافظ توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، وأن تتم متابعة الموقف لحظة بلحظة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .

انحسار-المياه

انحسار المياه

ومن جانبه، أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات الرئيسية فى الديوان العام للمحافظة أن الغرفة مستمرة فى التواصل والتنسيق مع الغرف الفرعية فى مجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية، واستمرار التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية إلى جانب غرف الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية والتأكيد على الاجراءات الاحترازية والوقائية فى حالة أية تطورات، مع استعداد كافة الأجهزة المعنية لأداء دورها وفقا للخطة المعدة .

وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى فى شمال سيناء، عن استمرار عناصر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى تصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن ومتابعة أماكن تجمع المياه فى مختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار، مؤكدا وجود 13 سيارة شفط جاهزة للعمل بالتعاون مع سيارات ومعدات مجالس المدن والجهات الأخرى .

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة فى تلقى البلاغات والإخطارات والتوجيه بالتحرك إلى أية مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة .

تواصل-جهود-المحافظة

تواصل جهود المحافظة

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، على توافر الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة أية حالات طارئة، والتنسيق مع الاسعاف لسرعة التحرك ومتابعة مستمرة من غرفة العمليات فى مديرية الصحة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والأجهزة المعنية.

أما فى محافظة الغربية، فتسببت موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة فى إصابة سيدتان بإصابات خطيرة بمدينة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، إثر سقوط نخلة عليهما بسبب الطقس السيئ وشدة الرياح.

وتلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت سلسيل بوصول سيدتين إلى مستشفى ميت سلسيل المركزي، إثر تعرضهما لاصابات خطيرة جراء سقوط نخلة عليهما أثناء تواجدهما بالشارع.

توقف-الامطار
توقف الامطار

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز، إلى مكان الحادث، و بالفحص تبين إصابة كل من عبير محمد الدمرداش، 40 سنة، ومنى محمد حسانين عبد الفتاح 47 سنة، مقيمان بميت سلسيل.

 و على الفور تم نقلها إلى مستشفى ميت سلسيل المركزي، وكشف الفحص الأولى لهما بإصابة السيدتين باشتباه كسر بالعمود الفقري، واشتباه ما بعد الارتجاج، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة و تحويلهم إلى مستشفى المنصورة الدولى.

وجار تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية.

جفاف-الشوارع-فى-بعض-المناطق

جفاف الشوارع فى بعض المناطق

فيما شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، تحسن كبير فى حالة الطقس، حيث توقف هطول الأمطار الرعدية، واختفت السحب الداكنة الكثيفة، وسطعت الشمس فى سماء الإسكندرية بوضوح، كما عادت الحياة إلى مجراها الطبيعى، حيث خرج المواطنين لممارسة الحياة اليومية الطبيعية، فيما قام البعض الآخر بالاستمتاع بالأجواء الشتوية الدافئة التنزه على شاطئ البحر أو ممارسة هواية الصيد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، أعمال نزح وكسح المتبقى من مياه الأمطار بالشوارع، حيث بدأت المياه فى الانحسار بعد توقف الامطار، فيما بدأت بعض الشوارع فى الجفاف تماما من المياه.

وكانت محافظ الإسكندرية، قد تعرضت الى أمطار غزيرة لمدة 48 ساعة الماضية، ورفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى على جميع أجهرة المحافظة وشركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية وعناصر التعامل مع الأمطار، مع متابعة لحظية لحالة الشوارع المختلفة لرصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، وأعلنت شركة الصرف الصحى بالاسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة وبتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن "175" وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

رجال-النظافة_1

رجال النظافة

وشهدت مدن محافظة القليوبية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الآن، استقرار نسبى فى حالة الطقس، مع ارتفاع حركة الرياح بالمدن والقري، إلى جانب كثرة الغيوم فى السماء مع إعلان المحافظة حالة الطوارئ.

وناشد مرور القليوبية المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة وترك مسافات كافية فيما بينهم حفاظا على أرواحهم من وقوع أية حوادث، وعدم تخطى السرعات المقررة.

كما أعلنت كهرباء القليوبية قطع الكهرباء بالتناوب عن بعض المدن بسبب الأحوال الجوية، ومواصلة إجراء إصلاحات الأعطال، وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء.

رفع-حالة-الطوارئ-بمدينة-بنها
رفع حالة الطوارئ بمدينة بنها

فيما أصدر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة فى التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التى تمر بها البلاد وذلك حفاظ على أرواح المواطنين.

وشدد المحافظ على استمرار عمل المعدات والسيارات التى تم استدعاؤها من شركة مياه الشرب والصرف الصحى، واستمرار عمل معدات وسيارات الشركة حتى الانتهاء من سحب جميع تجمعات المياه وعودة الشارع إلى طبيعته.

وأشار المحافظ إلى أن هناك غرفة عمليات برئاسته للتعامل مع أى آثار ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال المناخية.

سماء-صافية_1
سماء صافية

وفى الغربية، سطعت الشمس صباح اليوم السبت فى أوقات متفرقة على سماء محافظة الغربية، بعد موجة الطقس السيء الذى تعرضت له المحافظة، وهطول أمطار غزيرة على مدار أمس الجمعة وحتى فجر اليوم السبت.

وتسببت مياه الأمطار فى غرق الشوارع بالمياه، وتراكمها أسفل الأنفاق والكبارى بكميات كبيرة على الطرق الرئيسية والفرعية، وحولت مياه الأمطار شوارع القرى إلى برك ومستنقعات طينية، وواجه المواطنين صعوبة فى السير على الأقدام بسبب تراكم المياه وتحول الطرق إلى مستنقعات طينية.

وتعرضت محافظة الغربية إلى هطول أمطار غزيرة على مدن وقرى المحافظة، وأدت الأمطار إلى غرق الشوارع الرئيسية والفرعية والطرق وتجمع المياه أسفل الكبارى والأنفاق.

سيارات-شفط-الأمطار-في-حالة-استعداد-بالقليوبية

سيارات شفط الأمطار في حالة استعداد بالقليوبية

وحذرت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء المواطنين، بعدم الاقتراب من أعمدة وأكشاك الكهرباء لتفادى تعرضهم للصعق بالتيار الكهربي.

وتشهد محافظة البحر الأحمر، وخاصة عاصمتها الغردقة، حالة من الطقس الهادئ، الذى تتخلله شمس مشرقة وهدوء فى حركة الأمواج بشواطئها المطلة على البحر الأحمر، مع ارتفاع نسبى فى درجة الحرارة.

فيما تعمل حركة الملاحة البحرية بموانئ سفاجا والغردقة، دون أى مخاوف من سوء حالة الطقس، حيث استقبلت ميناء سفاجا البحرى عدة سفن مبحرة من ميناء ضبا السعودي.

وأعلن مسئولو غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالبحر الأحمر، إن الغرفة تلقت إخطارا من وزارة السياحة باستثناء محافظات جنوب الصعيد ومن بينها البحر الأحمر من القرار الصادر من وزارة السياحة بإيقاف الشركات السياحية لكـل الرحلات البرية الطارئة بجميع المحافظات داخلها وخارجها، بسبب الظروف الجوية الراهنة التى تتعرض لها عدد من محافظات الجمهورية.

شواطئ-الاسكندرية
شواطئ الاسكندرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة