كاليفورنيا تواجه الخطر المزدوج.. تقارير: حرائق الغابات والرياح القوية تهدد بانتشار النيران.. قطع الكهرباء عن مليونى شخص.. نيويورك تايمز: اشتعال600 حريق فى غضون 3 أيام.. و"كينكاد" يقضى على 16 ألف فدان فى ساعات

السبت، 26 أكتوبر 2019 02:02 م
كاليفورنيا تواجه الخطر المزدوج.. تقارير: حرائق الغابات والرياح القوية تهدد بانتشار النيران.. قطع الكهرباء عن مليونى شخص.. نيويورك تايمز: اشتعال600 حريق فى غضون 3 أيام.. و"كينكاد" يقضى على 16 ألف فدان فى ساعات حرائق كاليفورنيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه ولاية كاليفورنيا الأمريكية مجددا اشتعال الحرائق على نطاق واسع فيها، فى الوقت الذى تهدد فيه الرياح القوية بانتشارها بشكل مكثف، الأمر الذى دفع شركة الكهرباء المختصة بقطع التيار عن حوالى مليونى شخص.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن شمال كاليفورنيا يتجه خلال لعطلة نهاية الأسبوع، الأحد، نحو المجهول، حيث أعلنت شركة  PG&E التى تقدم خدمات الكهرباء بالولاية أنها تستعد لقطع التيار عن أكثر من مليونى شخص فى ظل التوقعات بان تشهد كاليفورنيا واحدة من أسوأ فترات الطقس المتعلقة باشتعال الحرائق منذ سنوات طويلة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المزيج الخطير من الرياح والنيران، جعل العديدين يخططون بقلق للاستعداد لانقطاع التيار وربما المزيد من حرائق الغابات المدمرة، التى أشعلت رياح شديدة استمرت قرابة 36 ساعة. ويخشى البعض أنه سيتعين عليهم أن يواجهوا النيران بدون كهرباء، وهى تجربة يصفها البعض بأنها مروعة.

 ومن المتوقع أن تشتد قوة رياح "ديابلو" مساء السبت وتستمر حتى صباح الاثنين، لتستمر فترة أطول من العواصف الهوائية التى أشعلت أكبر ثلاث حرائق كارثية فى تاريخ كاليفورنيا.

 

وقال ديفيد كينج، خبير الأرصاد فى مكتب خدمات الطقس القومى والمسئول عن التوقعات الجوية فى منطقة باى بكاليفورنيا، إن هذا الحدث يصفونه بأنه تاريخى وخطير، مشيرا إلى أن ما يجعله كذلك هو الوقت الذى ستظل الرياح تهب فيه. وكانت شركة الكهرباء ولغاز قد حذرت بأن انقطاع التيار قد ينتشر عبر 36 مقاطعة فى الولاية الأكبر بالولايات المتحدة.

 وهرع السكان للاستعداد للأجواء العاصفة.حيث يخطط جيف كلينجمان، الذى ستتزوج ابنته فى الساعات المقبلة إلى نقل مولد إلى مكان الزفاف تأهبا لانقطاع التيار الكهربائى .

 وكان 1300 من رجال مكافحة الحرائق قد سعوا أمس الجمعة، لاحتواء النيران التى اشتعلت ودمرت ستة مبانى على الأقل وأضرت بسبعة أخرى، لكن لم يتم احتواء سوى 10% فقط من النيران.

 من ناحية أخرى، قالت صحيفة نيويورك تايمز أنه فى غضون 3 أيام اشتعل 600 حرق عبر كاليفورنيا  حيث أجبرت الرياح القوية وعمليات الإجلاء الإجبارية العشرات من السكان على ترك منازلهم. وكان حريق كينكاد الأكبر وأحرق 16 ألف فدان فى ساعات، وترك رجال مكافحة الحرائق فى مقاطعة سونوما دون فرص كبيرة لاحتواء النيران او إبطائها. وواجه العديد من سكان شمال كاليفورينا تهديدا مزدوجا من النيران وقطع الكهرباء بالذى يهدف إلى تخفيف الحرائق.

1
 

 وفى جنوب كاليفورنيا، تم إجلاء 50 ألف شخص فى مقاطعة لوس أنجلوس حيث هدد حريق "تيك" الذى يتحرك سريعا قرب سانتا كلاريتا الأحياء السكنية وانتشرت الحرائق بسبب رياح "سانتا أنا" التى يقول خبراء الأرصاد أنها ستسمر خلال الساعات المقبلة.

2
 
وكانت كاليفورنيا قد شهدت على مدار السنوات الثلاثة الماضية حرائق غير مسبوقة وزيادة الضغط وعدم اليقين للسكان والمسئولين، حيث تؤدى ارتفاع درجات الحرارة إلى تجفيف الغطاء النباتى مما يسفر عن مزيد من الحرائق، بحسب ما ورد فى تقييم المناخ الوطنى الحكومى الأمريكى.
3
 محاولات إطفاء الحرائق
 
5
 
رش المنازل بموادة مقاومة للحريق
 
6
 اشتعال النيران بكاليفورنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة