وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين.. أهمها الزبادى والكركم

السبت، 26 أكتوبر 2019 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين.. أهمها الزبادى والكركم يدين وقدمين - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض اليدين طيلة الوقت للشمس والعوامل الجوية مما يجعل لونها يتغير عن لون باقى الجسم ويسبب إحراجًا كبيرًا للعديد من الفتيات، ويعرضهن للكثير من الإحراج لذلك نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين، من موقع "wikihow".

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين

- تساعد الأطعمة التي تحتوي على حمض اللبنيك، فى التخلص من الطبقة العليا من الجلد الميت، ولذلك تستخدم غالبًا في العناية بالبشرة أو لتفتيح ولهذا ينصح باستخدام المنتجات التى تحتوى على حمض اللبنيك، أو تطبيق بعض الوصفات الطبيعية مثل :

وضع طبقة رقيقة من اللبن الزبادي على اليدين والقدمين قبل النوم، لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم شطف اليدين والقدمين بالماء الدافئ، مع تكرار ذلك عدة مرات خلال الأسبوع.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين (1)
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين 

- وتساعد أيضاً الأطعمة الحمضية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بوضع عصير الليمون الطازج أو عصير البرتقال على الجلد سواء اليدين أو القدمين والقدمين، باستخدام كرة قطن قبل النوم، لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم شطفه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين (2)
وصفات طبيعية لتفتيح اليدين 

- ومن الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح البشرة أيضاً، عمل ماسك من التوابل أو الدقيق أو الطمى، مثل وضع كركم مع جرام من دقيق الحمص، وخلطهم ببعض بالماء أو سوائل أخرى لعمل معجون ووضعه على اليدين والقدمين، لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين (1)
خطوات تفتيح اليدين والقدمين 

- وينصح أيضاً بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير الخيار أو الزبادي لعمل معجون ووضعه على البشرة لمدة  20 إلى 30 دقيقة ثم شطفه بالماء مع تكرار ذلك كل يومين أو ثلاثة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة