أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تقطع رأس أفعى داعش.. تداول مقاطع لعملية استهداف أبو بكر البغدادى.. مصادر عسكرية أمريكية: غارات استهدفت مخبأه فى سوريا لنحو ساعة ونصف.. ونيوزويك: الولايات المتحدة لم تبلغ تركيا بعملية استهدافه

الأحد، 27 أكتوبر 2019 12:00 م
أمريكا تقطع رأس أفعى داعش.. تداول مقاطع لعملية استهداف أبو بكر البغدادى.. مصادر عسكرية أمريكية: غارات استهدفت مخبأه فى سوريا لنحو ساعة ونصف.. ونيوزويك: الولايات المتحدة لم تبلغ تركيا بعملية استهدافه أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قناة العربية مقاطع فيديو متداولة لعملية استهداف أبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش الإرهابى الذى لقى حتفه، وفق ما ذكره مسئول بالبنتاجون، اليوم الأحد، إن القوات الأمريكية شنت غارة جوية استهدفت رأس زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، بعد أن وافق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على العملية قبل حوالى أسبوع.

 

وكشفت صحيفة نيوزويك، أن الولايات المتحدة لم تبلغ تركيا بعملية استهداف أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى.

وذكرت مصادر عسكرية أمريكية، أن غارات استهدفت مخبأ أبو بكر البغدادى حيث كان يوجد برفقة 8 أشخاص آخرين، فى سوريا لنحو ساعة ونصف الساعة.

وفيما استهدفت 8 مروحيات أمريكية استهدفت فى الساعات الأولى من اليوم الأحد، مقر أبو بكر البغدادى فى قرية باريشا بإدلب السورية.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى، وإرهابيين آخرين كانوا تحت المراقبة الأمريكية منذ مدة طويلة، موضحة أن البغدادى كان مختبئا فى إدلب التى تسيطر عليها تنظيمات متطرفة معادية لداعش.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن كبار العسكريين قرروا التحرك ضد أبو بكر البغدادى بسبب انسحاب القوات الأمريكية، موضحة أنه كان مختبئا فى منطقة إدلب السورية التى تسيطر عليها تنظيمات متطرفة معادية لداعش. 

وقال مصدر مطلع على الغارة الأمريكية شمال غرب سوريا، لـCNN  إن البغدادى على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية، لافتا إلى أن تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووى.
 
وبحسب التقرير، فإن مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أكدت أن الهجوم لم يسفر عن مقتل أى أطفال إلا أن زوجتى البغدادى قاما بتفجير ستراتهما مما أدى إلى مقتلهما فى الحال.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي ، إن الرئيس دونالد ترامب يعتزم الإدلاء ببيان هام فى البيت الأبيض الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت قناة العربية. ولم يذكر المتحدث تفاصيل أخرى، وكان ترامب قد كتب فى تغريدة فى وقت سابق "شيء كبير للغاية حدث للتو"، دون تقديم أى تفاصيل إضافية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة