أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الأمريكى يعلن تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي.. ترامب: زعيم داعش الإرهابى مات مثل الكلب وسنقضى على زعماء الإرهاب والعالم الآن أكثر آمنا.. ويؤكد: لقى حتفه داخل نفق بعد تفجير نفسه.. وداعش قتل الأبرياء فى مصر

الأحد، 27 أكتوبر 2019 04:04 م
الرئيس الأمريكى يعلن تفاصيل مقتل  أبو بكر البغدادي.. ترامب: زعيم داعش الإرهابى مات مثل الكلب وسنقضى على زعماء الإرهاب والعالم الآن أكثر آمنا.. ويؤكد: لقى حتفه داخل نفق بعد تفجير نفسه.. وداعش قتل الأبرياء فى مصر الرئيس الأمريكى ترامب
كتب سمير حسنى - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • ترامب: الإرهابيون لا ينبغى أن يناموا بهدوء

  • ترامب يعلن مقتل أبو بكر البغدادي فى عملية للقوات الخاصة الأمريكية فى سوريا

  • ترامب: "تابعنا عملية قتل أبو بكر البغدادي عبر الفيديو وكان يبكى ويصرخ"

  • ترامب: عملية مقتل أبو بكر البغدادي كانت سرية للغاية ولم يتم تسريبها

 

 

تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالقضاء على زعماء الإرهاب حول العالم، قائلا: "سنقتل زعماء الإرهاب وقتلنا بعض الأسماء ولكنها لم تكن كبيرة".

 

وأضاف "ترامب" خلال مؤتمر صحفى، للإعلان عن عملية استهداف زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي، اليوم الأحد، "حصلنا على بعض المعلومات عن البغدادي قبل أسبوعين، ومات مثل الكلب، حتى يعرف تابعوه كيف قتل هذا الشخص، لأنه لم يقتل كبطل بل مات كجبان وقاد 3 أطفال معه إلى الموت وكان يعرف أن النفق مسدود".

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه تم قتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش داخل نفق، وقد جلب 3 أطفال معه داخل النفق، موضحا أنه وصل إلى نهاية النفق، وفجر نفسه مع أطفاله من خلال سترته المخففة، وجثته اندثرت داخل النفق.

 

وأضاف ترامب، أن عينات الحمض النووى أثبت مقتل ابو بكر البغداي، لافتا إلى أنه قضى أخر لحظات حياته فى رعب وخوف، متابعا: "جمعنا أدوات حساسة جدا تتعلق بنشأته وخطته المستقبلة، ومقتل البغدادي يؤكد على سعى أمريكا على هزيمة تنظيم داعش الإرهابى".

 

 وقال إن تنظيم داعش يعد من أخطر من المنظمات الإرهابية فى العالم، متابعا أن مشاهد الذبح وقطع الرؤوس التى نفذها التنظيم الإرهابى تحت قيادة أبو بكر البغدادي على مشهد من العالم.

 

وأضاف الرئيس ترامب، خلال كلمة له للإعلان عن تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي، أن زعيم تنظيم داعش كان متوحشا وعنيفا والآن لقى حتفه، مقدما الشكر إلى سوريا والعراق والأكراد فى سوريا، على الدعم من أجل التخلص من أبو بكر البغدادي

 

ووجه الرئيس ترامب، الشكر إلى رجال الاستخبارات الذين جعلوا هذه العملية ممكنة، وكذلك الجنود الأمريكيين وهيئة الأركان الأمريكية والمتحرفين فى وكالات أمريكية أخرى على التخلص من هذا الجبان، قائلا: "العالم الآن مكان أكثر آمنا".

 

وأشار الرئيس الأمريكى، إلى أن الأكراد فى سوريا قدموا معلومات مفيدة إلى القوات الأمريكية المشاركة فى عملية قتل أبو بكر البغدادي.

 

كما، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن يد أمريكا طويلة جدا، حيث قتلنا حمزة بن لادن الابن الأعنف لأسامة بن لادن والوريث الشرعى لتنظيم القاعدة الإرهابى.

 

وأضاف "ترامب"، "الإرهابيون قتلوا أبرياء ولا ينبغي ان يناموا بهدوء وراحة مع علمهم باننا سنقضى عليهم".

 

 وتابع: تلك الجرائم المروعة مث قتل الطيار الاردنى والذى وقع فى أيديهم، حيث وضع فى قفص وتم حرقه حيا، وأيضا قتل المسيحيين فى ليبيا ومصر، وقتل الايزيديين فى العراق، ويعد من أسوأ التنظيمات الارهابية.

 

وكشف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن قوات خاصة أمريكية قتلت ابو بكر البغدادى مؤسس داعش، زعيم أعنف تنظيم إرهابى فى العالم.

 

 وأضاف "ترامب"، أن الولايات المتحدة بحثت عن البغدادى سنوات كثيرة، مضيفا: القوات الخاصة الامريكية قامت بعملية خطيرة جدا أثناء الليل فى شمال غرب سوريا ونجحت بطريقة رائعة، ولم يفقد شخص حياته فى العملية".

 

واستطرد: "إننا تابعنا عملية قتل البغدادي عبر الفيديو، شكرا للتكنولوجيا"، وقال إن أبو بكر البغدادي قتل وتسبب بمقتل 3 من أطفاله خلال العملية، مشيرا إلى أن زعيم تنظيم داعش الإرهابى كان فى حالة ذعر وكان يبكى ويصرخ.

 

وأشار إلى أن عملية التخلص من الإرهابى أبو بكر البغدادى بدأت قبل أسبوعين، قائلا: "حددنا مكانه وعرفنا أنه سيكون فى مكان محدد ولذلك نجحت العملية بنجاح".

 

وشدد ترامب، على أن الولايات المتحدة لم تخسر أى جندى، متابعا: "تحدثنا مع روسيا عن تنفيذ عملية فى سوريا، ولم نخبرهم عن عملية التخلص من أبو بكر البغدادى، وهم فى حالة سعادة للتخلص من هذا الإرهابى القاتل ابو بكر البغدادي لأنهم يكرهون داعش مثلنا".

 

 وأشار الرئيس ترامب، إلى أن لم يتم الإعلان عن أى تفاصيل تخص هذه العملية حيث إنها كانت سرية جدا، والأشخاص الذين علموا بها قليلون ولم يتم الكشف عن تفاصيل كثيرة تخص هذه العملية، موضحا أن تسريب هذه العملية كان من الممكن أن يؤدى إلى فشلها وكان الممكن أن يصل الأمر إذا تم تسريبه إلى كل المشاركين فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة