مقتل البغدادي .. موقع استرالي يتوقع هجمات انتقامية من داعش

الأحد، 27 أكتوبر 2019 07:10 م
مقتل البغدادي .. موقع استرالي يتوقع هجمات انتقامية من داعش البغدادى
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع موقع استرالي أن يشن تنظيم داعش الأرهابي هجمات انتقامية بعد مقتل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي علي يد القوات الأمريكية ، اليوم الأحد.

وقال موقع نيوز الاسترالي فى تقرير له اليوم ، إن الهجمات يمكن أن تتركز فى سوريا والعراق، وغيرها من دول المنطقة ، ونقل الموقع تصريحات من قادة قوات سريا الديمقراطية، قولهم إنهم يتوقعون هجمات انتقامية من قبل تنظيم داعش بعدما أعلنت الادارة الامريكية اليوم عن مقتل زعيم التنظيم الارهابي أبو بكر البغدادي.

 

وقال مظلوم عبدي ، القائد الأعلى للقوات المرظية وهو الجيش الفعلي للإدارة الكردية التي تحتجز الآلاف من مقاتلي داعش في تصريحات نشرها الموقع : "ستسعى الخلايا النائمة إلى الانتقام لمقتل البغدادي".

 

وأضاف مظلوم ، ان الهجمات التي ستشنها الخلايا النائمة انتقاما لزعيمهم من المحتمل ان يتم توجيهها الى ما تبقى من معتقلات للدواعش المحتجزين في المنشأت المتواجدة في شمال شرق سوريا.

يذكر أن الهزيمة الإقليمية للتنظيم داعش الارهابي لم تكن تعني موت المنظمة أو أيديولوجيتها، حيث اختبئت وحدات صغيرة من المقاتلين تحت الأرض واستمرت في تنفيذ هجمات على طريقة حرب العصابات في المنطقة.

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي أعلن مقتل البغدادي في خطاب رسمي من البيت الأبيض يوم الأحد ، قد قال العام الماضي إنه يريد سحب قواته من سوريا وهو ما تم تنفيذه بالفعل من بعض المناطق في شمال سوريا إلا انه ترك بعض القوات الأمريكية في مناطق سورية اخرى جهة الشرق والتي تحتوي على آبار نفط.

 

كما أن الفراغ الذي نتج عن إعادة الانتشار الأمريكي والعدوان التركي ضد سوريا والقوات الكردية قد زاد من المخاوف من حدوث اعتقالات جماعية في السجون.

 

كانت مهاجمة السجون لتحرير أعداد كبيرة من كبار الناشطين تكتيك متبع لاسترداد القوة من قبل تنظيم داعش الارهابي من خلال المشاهدات السابقة.

 

وشكر  ترامب القوات الكردية على الدعم الذي قدموه اثناء العملية ضذ البغدادي، وقد صرح مظلوم سابقا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن العملية ضد داعش كانت نتيجة عمل استخباراتي مشترك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة