أكرم القصاص - علا الشافعي

7 خطوات لتنظيف الأظافر الطويلة فى دقائق.. عشان تحافظى على نضافتها

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 04:00 ص
7 خطوات لتنظيف الأظافر الطويلة فى دقائق.. عشان تحافظى على نضافتها أظافر طويلة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تجد بعض النساء من أصحاب الأظافر الطويلة، صعوبة فى تنظيفها، مما يتسبب فى تخزين الظفر للقذورات المختلفة، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام من تتعامل معهم بشكل يومى، ولتجنب ذلك، يجب إتباع بعض النصائح التى تساعد على العناية بالأظافر وتنظيفها، بخطوات سهلة وبسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

نصائح لتنظيف الأظافر الطويلة
 

- يمكن تنظيف أسفل الأظافر بإستخدام ملقاط، للتخلص من القذورات، ولتحقيق ذلك يجب تنظيف الأظافر بإستخدام إضاءة جيدة مع إجراء هذه الخطوة قبل غسل اليدين مع تجنب استخدام قلم رصاص لتنظيفها، لأن الرصاص قد يجعلها تبدو قذرة.

العناية بالأظافر (2)
العناية بالأظافر

-غسل اليدين بصابون مصنوع من مواد طبيعية ليكون لطيف على الأظافر، مع استخدام ماء دافىء، وليس من الضرورى، تركيز الماء على الأظافر وجه التحديد، فقط أغسل يديك.

- ينصح بنقع الأظافر في وعاء من الماء الدافئ والصابون لمدة ثلاث دقائق تقريبا، مع غمر أطراف الأصابع فقط وليس اليدين، والذى يساعد على جعلها نظيفة وأكثر ليونة ومرونة.

- استخدام فرشاة الأظافر لتنظيف أسفل الظفر، أو استخدام فرشاة الأسنان لتحقيق نفس الغرض، بطريقة سهلة وبسيطة.

العناية بالأظافر (1)
طرق تنظيف الأظافر الطويلة 

- إزالة طلاء الأظافر ، إذا لزم الأمر من خلال استخدام كرات قطنية أو مناديل مبللة، وبلها بمزيل طلاء الأظافر، مع فرك الطلاء حتى إزالته، ثم تجفيف الظفر بمنديل مجفف، أو كرة قطنية جافة، لرؤية أسفل الظفر بشكل صحيح.

- التأكد من أن جميع الأظافر متساوية تمامًا أو قصها إذا لزم الأمر، للتخلص من الطبقة غير نظيفة، واستخدام طلاء شفاف يعمل على تلميع الأظافر وجعلها تبدو بشكل أنيق.

خطوات تنظيف الأظافر
خطوات تنظيف الأظافر

- تطبيق صودا الخبز لتبييض وتقوية الأظافر وتنظيفها، وذلك من خلال مزج معجونًا من صودا الخبز وماء الأكسجين باستخدام حوالي 2 1/2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز لكل ملعقة كبيرة من ماء الأكسجين لعمل عجينة، ثم نشرها على الأظافر وأسفلها، وشطفها وتجفيفها، ويمكن تطبيق هذا الخليط أسبوعياً .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة