أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. رئيس جامعة الزقازيق: نجحنا فى محو أمية 120 ألف شخص بواسطة الطلاب.. على جابر: اللبنانيون قرروا التغيير.. ولا رجوع للوراء.. رشوان توفيق: بكلم مراتى "روحانيا" وبدفع اشتراك تليفونها ولن ألغيه

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 02:02 ص
التلفزيون هذا المساء.. رئيس جامعة الزقازيق: نجحنا فى محو أمية 120 ألف شخص بواسطة الطلاب.. على جابر: اللبنانيون قرروا التغيير.. ولا رجوع للوراء.. رشوان توفيق: بكلم مراتى "روحانيا" وبدفع اشتراك تليفونها ولن ألغيه التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

رئيس جامعة الزقازيق: نجحنا فى محو أمية 120 ألف شخص بواسطة الطلاب

علق الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، على مبادرة محو أمية وتعليم الكبار من قبل طلاب الجامعة، قائلا:"كل طالب يقوم بمحو أمية عدد من المواطنين، والمحافظة كبيرة وبها مليون 300 ألف غير متعلم، ولدينا كلية التربية تقوم بدور جيد فى محو الأمية".

وتابع الدكتور عثمان شعلان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، المذاع عبر فضائية ONE، أن طلاب كلية التربية نجحوا فى الفترة السابقة من محو أمية 120 ألف شخص، مشييراً إلى أن مشكلة تزايد العدد هو تسرب من التعليم.

وأكمل الدكتور عثمان شعلان، أن دور الجامعة ليس دور تعليمى فقط ولكن مجتمعى أيضاً، والعام الماضي قررنا وضع مادة تعليم الكبار وكان بها محو أمية، وكان هناك توجيهات من القيادة السياسية للطلاب أن يقوم بتعليم شخصين، قائلا:"الطالب يحصل على 200 جنيه من الهيئة العامة لتعليم الكبار مقابل تعليم كل شخص.

 

رشوان توفيق: بكلم مراتى "روحانيا" وبدفع اشتراك تليفونها ولن ألغيه

قال الفنان رشوان توفيق إن زواجه دام لمدة 62 عاما، موضحا أنه يوم وفاة زوجته كان يوافق الثلاثاء، والأسبوع التالى تحدث معها كأنها أمامه، مشيرا إلى أن لديه اتصالا روحانيا معها لأنه منذ سنوات طويلة يقرأ يوميا جزءا من القرآن الكريم.

وأضاف رشوان توفيق، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أنه كان بينه وبين زوجته حديث أمام قبرها، متابعا: "وقفت اتكلم معاها وكلمتنى وأنا سمعى قليل شوية ولم أستوعب هى بتقول إيه، إلا كلمة بتوحشنى، ودى الكلمة اللى أنا سمعتها".

وعن ذكريات زواجه قال رشوان توفيق: "كنت فى كلية الحقوق وكان فيها ممثلين كثيرين وعملنا مسرحية اسمها شهريار، وأنا جبت تذاكر وهى كانت جارتنا ومكنتش بكلمها، وأجبروها تتفرج على المسرحية ولم أشاهدها وهى بتتفرج على المسرحية، وسمعتها قالت إنها لم تتجوز هتجوز واحد تكافح معاه وكل حاجة بنعملها نفرح بيها".

وتابع رشوان توفيق: "لما سمعت الكلام ده فرحت جداً، ولذلك أنا عمرى ما اتأخرت عنها فى حاجة أبدا ولم أخون أو أعمل سلوك يخرج عن الأخلاق، والحياة الزوجية يجب أن تكون مبينة على الوفاء والإخلاص بين الاثنين، وبدفع اشتراك التليفون بتاعها لحد دلوقتى ولم أتنازل عن أي شيء يخصها".

 

"صحة السويس": تطوير 15 وحدة صحية لتتطابق مع منظومة التأمين الصحى الجديدة

قال الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس، إنه تم البدء فى تطوير 15 وحدة صحية لتتطابق مع منظومة التأمين الصحي الجديدة، وذلك من بين 26 وحدة صحية قائمة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة "الحياة"، أن الوحدات الصحية بمحافظة السويس تقوم بعدة حملات للتوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمحافظة بالتعاون مع العديد من الجهات الأخري داخل المحافظة.

وأشار إلى أن الوزارة دربت العديد من الأطباء والممرضين والإدرايين لتقديم خدمة متميزه فى منظومة التأمين الصحي.

 

الإعلامى على جابر: اللبنانيون قرروا التغيير.. ولا رجوع للوراء

علق الإعلامي علي جابر، على الاوضاع فى لبنان، قائلًا : "إننا لم نشهد هذا العدد الكبير يتظاهر في لبنان، وأي حكومة في العالم ينزل هذا العدد فيها إلى الشارع سترحل بعد 5 دقائق، إلا أنه يوجد إصرار من السلطة على البقاء رغم استمرار المظاهرات لـ12 يومًا".

وأضاف علي جابر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن لبنان ما بعد أكتوبر غير لبنان ما قبل هذا الشهر.

وذكر أن لبنان كان لا يتسع لأبناءه، إلا أن الأمور تغيرت في السنوات الأخيرة، فلم يعد يستقبل الكثير من دول العالم لشباب لبنان، لذلك وصلت الأمور إلى نقطة الذروة.

وأكد أنه اللبنانيين قرروا تغيير مصيرهم، فكانت "ضرائب الواتس آب" هي القشة التي قسمت ظهر البعير، قائلًا: "لا رجوع للوراء مرة ثانية، ولا خيار إلا إذا كان هناك مكاسبة أساسية، أولها سقوط الحكومة والدعوة لانتخابات نيابية مبكرة، وإجراء تعديلات دستورية سياسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة