توغل إسرائيلى شمال قطاع غزة.. ومواصلة أعمال التجريف فى الأراضى الفلسطينية

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 01:55 م
توغل إسرائيلى شمال قطاع غزة.. ومواصلة أعمال التجريف فى الأراضى الفلسطينية القوات الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الاثنين، داخل الأراضى الفلسطينية الحدودية شرق بلدة "جباليا " شمال قطاع غزة، فيما واصلت أعمال التجريف.

وقد انطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية من موقع "أبو صفية" المقام خلف الشريط الحدودى شرق "جباليا"، حيث توغلت داخل أراضي المواطنين شرق البلدة، وسط أعمال تجريف، ووضع سواتر ترابية، وإطلاق نار متقطع فى المنطقة المستهدفة.


يذكر - في هذا الصدد - أن آليات الاحتلال العسكرية تتعمد التوغل بين الحين والآخرفى أراضى المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها .


ورغم خروج إسرائيل من قطاع غزة منذ عام 2005 إلا أنها تواصل التوغل داخل القطاع فى الأطراف الشمالية والشرقية بشكل شبه يومى، كما يقوم بعمليات عسكرية داخل القطاع .

من جانب أخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الاثنين، اثنين وعشرين فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم ستة صبية من مخيم "العروب " بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد "نادي الأسير" - في بيان صحفى - بأن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة عشر مواطنا من مخيم "العروب " وبلدة "بيت كاحل " ومدينة الخليل.
وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين من محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية ، ومواطنا واحدا من كل من : مخيم قلنديا ، وكفر عقب ، شمال القدس، وقلقيلية ، شمال الضفة الغربية.


وقال مستشار محافظ القدس ناصر عجاج ، إن مخابرات الاحتلال استدعت محافظ القدس عدنان غيث ، للحضور إلى مركز التحقيق والتوقيف "المسكوبية" في مدينة القدس المحتلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة