فيتنام: بريطانيا طلبت المساعدة للتعرف على 4 من ضحايا شاحنة المهاجرين

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 11:55 ص
فيتنام: بريطانيا طلبت المساعدة للتعرف على 4 من ضحايا شاحنة المهاجرين الشرطة البريطانية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حكومة فيتنام اليوم الاثنين إن بريطانيا أرسلت إليها ملفات تطلب المساعدة فى التعرف على هويات أربعة من بين 39 شخصا عثرت على جثثهم فى حاوية شحن خارج لندن الأسبوع الماضى.

ومن المقرر أن يمثل سائق الشاحنة موريس روبنسون (25 عاما) أمام المحكمة بعد توجيه 39 تهمة بالقتل له إضافة لتهم أخرى تشمل التآمر لتهريب بشر بعد العثور على الجثث الأسبوع الماضي فى جرايز التى تبعد نحو 32 كيلومترا إلى الشرق من لندن.

ولم تفصح الشرطة البريطانية عن معلومات تذكر عن الضحايا، وقالت إنها تنفذ عمليات للتعرف على هويتهم بما يشمل البصمات والحمض النووى والصور التى تتلقاها من أقارب أو أصدقاء.

ونقل موقع الحكومة الفيتنامية على الإنترنت عن نائب وزير الخارجية بوى ثان سون قوله إن وزارة الأمن العام تلقت ملفات 4 أشخاص من بريطانيا تطلب فيها "التنسيق للتعرف على الهوية".

وقال سون للصحفيين "وزارة الشؤون الخارجية تعمل على ملفات لضحايا محتملين لكن حتى الآن ليس هناك أساس يمكن أن نؤكد بناء عليه وجود فيتناميين بين الضحايا".

وقال قنج شوانج، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن سفارة بلاده فى فيتنام تتواصل بشكل وثيق مع الحكومة الفيتنامية بشأن القضية، لكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن بلاده تطلب أيضا من بريطانيا تقديم المزيد من المعلومات لتأكيد هوية الضحايا.

وقالت الشرطة البريطانية إن رجلا اعتقل في دبلن يوم السبت فيما يتعلق بالقضية.

وأضافت أمس الأحد أن ثلاثة أشخاص كانوا قد اعتقلوا فيما يتعلق بالتحقيق في القضية تم الإفراج عنهم بكفالة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة