توفر ٤ آلاف فرصة عمل..

"قناة السويس":مشروعين لصناعة ألواح الستانلس والحديد والصلب بـ1.450 مليار دولار

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 02:20 م
"قناة السويس":مشروعين لصناعة ألواح الستانلس والحديد والصلب بـ1.450 مليار دولار المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
السويس – السيد فلاح - مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاثنين أول اجتماع مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية، منذ توليه رئاسة الهيئة وذلك بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي والدكتور علاء قطب المستشار القانوني للهيئة والمهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

وفي بداية الاجتماع وجه المهندس يحيى زكي، التحية للأعضاء معربًا عن سعادته بكون هذه الشركة باكورة أعمال المنطقة الاقتصادية والتي تضم أكبر المطورين الصناعيين والمستثمرين بالقطاع الجنوبي بالعين السخنة، معلنًا عن وجود تعاقدات قريبة مع الشركة من شأنها توفير فرص عمل للشباب في مجالات متنوعة.

ومن جانبه رحب المهندس عبد الناصر رفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية، برئيس الهيئة والأعضاء، لافتا إلى تقدم الشركة في تعاقداتها وكذلك متابعتها المستمرة مع المستثمرين وتذليل الصعاب التي قد تواجههم داخل المنطقة.

جانب من اجتماع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (2)
جانب من اجتماع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 

 

وخلال الاجتماع اعتمد الأعضاء محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق، ومناقشة المستجدات الخاصة لبعض المشروعات القائمة بالعين السخنة وعرض الأخرى منها التي تتطلب الموافقة للتعاقد عليها، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف التعاقدي والتنفيذي للمطورين والمستثمرين بالمنطقة.

وفي هذا الصدد أعلن المهندس عبد الناصر رفاعي، أن هناك طلب مقدم من كبرى الشركات بإنشاء مشروع لإقامة مصنع لإنتاج الستانلس ستيل بطاقة إنتاجية ٢٥٠ ألف طن سنويا من ألواح الستانلس على مساحة 270 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 156 مليون دولار ومن المستهدف توفير 800 فرصة عمل بالمشروع.

جانب من اجتماع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (1)
جانب من اجتماع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

كما عرض عبد الناصر طلب إحدى الشركات الصينية لإنشاء وإقامة مجمع مصانع متكامل لإنتاج الحديد والصلب بطاقة إنتاجية 3 ملايين طن سنويا من لفائف الحديد والمواسير الصلب على مساحة 2 مليون متر مربع باستثمارات متوقعة تقدر بنحو 1.3 مليار دولار وتوفير ما يقرب من 3500 فرصة عمل مباشرة .

واختتم المجلس أعماله بعرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مراجعة القوائم المالية للعام المالي المنتهي 2019 وتم الموافقة عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة