ماكرون يلتقى ممثلين عن المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية فى قصر الإليزيه

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 01:39 م
ماكرون يلتقى ممثلين عن المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية فى قصر الإليزيه ماكرون
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى وقت لاحق اليوم فى قصر الإليزيه بممثلين من المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية وذلك وسط تجدد الجدل فى فرنسا حول موضوع ''الإسلام والعلمانية ' '.

وقال الرئيس ماكرون - حسبما ذكرت قناة "فرانس تي في إنفو" اليوم الاثنين، إنه سيعلن في الاسابيع القليلة القادمة عن مجموعة من التدابير لمحاربة الطائفية في قطاعات التعليم والصحة ومختلف القطاعات العامة فى البلاد.. موضحا أن اللقاء سيتناول الطريقة التي يمكن من خلالها أن يعيش الفرنسيون المسلمون بهدوء مع احترامهم التام لجميع قوانين الجمهورية


ومن جانبه، أكد "عبد الله زكرى" المندوب العام للمجلس الفرنسى للديانة الإسلامية، رئيس المرصد الوطنى لمناهضة الإسلاموفوبيا أن اللقاء سيتناول قلق المسلمين في فرنسا لاسيما المسلمات بشأن الحجاب والذى أصبح قضية هستيرية يقودها بعض السياسيين اليمينيين وحتى بعض اليساريين، كما اصبح النقاش حوله مستمر منذ عام 1989.


ودعا "زكرى" الرئيس الفرنسى لإتخاذ موقفا حازما لحل هذه المسألة.


ويأتى هذا اللقاء عشية نظر مجلس الشيوخ غدا الثلاثاء،  اقتراح قانون قدمه أعضاء من حزب "الجمهوريون" اليمينى لحظر ارتداء الرموز الدينية للآباء المرافقين للرحلات المدرسية، كما أنه يأتي غداة تظاهر مئات الفرنسيين في باريس ضد ظاهرة "'الإسلاموفوبيا" وتشويه صورة المسلمين في وسائل الإعلام ومن قبل بعض السياسيين وذلك بعد أسبوع من مظاهرة مماثلة في ساحة "الجمهورية" بقلب العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالاستهداف المتكرر للمسلمين من قبل بعض السياسيين والإعلاميين، والربط المتكرر بين المسلمين والإرهاب والتطرف .


وكانت نتائج استطلاع للرأي أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام (إيفوب) قد اظهر امس الأحد، أن غالبية كبيرة من الفرنسيين ترغب في حظر واسع النطاق ومتزايد لكل ما يرمز إلى ديانة ما بشكل علني في الأماكن العامة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة