مصر أسياد العالم فى الكاراتيه.. الفراعنة يتوجون ببطولة العالم برصيد 19 ميدالية متنوعة.. بعثة الأبطال تعود مساء الأربعاء.. وزارة الرياضة تعد بتكريم كبير.. وإشادات عالمية بمنتخبات الفراعنة

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 06:20 م
مصر أسياد العالم فى الكاراتيه.. الفراعنة يتوجون ببطولة العالم برصيد 19 ميدالية متنوعة.. بعثة الأبطال تعود مساء الأربعاء.. وزارة الرياضة تعد بتكريم كبير.. وإشادات عالمية بمنتخبات الفراعنة منتخب الكاراتيه
كتبت ياسمين يحيى - أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج منتخب الكاراتيه بلقب بطولة العالم لمنتخبات الناشئين والشباب تحت 21 سنة فى منافسات بطولة العالم التى أقيمت فى تشيلى خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجارى، بعد حصده 19 ميدالية متنوعة مقسمة إلى 7 ذهبيات 4 فضيات و8 برونز ليتصدر الفراعنة  ترتيب الدول المشاركة فى البطولة، وتسطر البعثة تاريخًا جديدًا فى الإنجازات المصرية التى تم تحقيقها فى المحافل الدولية.

19 ميدالية رصيد أبطال العالم 

وجاء التتويج لأبطال الكاراتيه بعد أن تصدرت مصر ترتيب الدول المشاركة برصيد 19 ميدالية متنوعة، عن طريق قائمة الشرف التى استطاعت أن تتفوق على تركيا التى جاءت فى المركز الثانى وبفارق 3 ذهبيات عن البعثة المصرية، حيث حقق لاعبو تركيا 4 ذهبيات فقط من بين 15 ميدالية تم تحقيقها.

بعثة الكاراتيه
بعثة الكاراتيه

قائمة شرف أبطال العالم فى الكاراتيه 

أحرز الميداليات الذهبية لمنتخبات مصر كل من بسملة حسن، وطه طارق، وياسمين جويلى، وأحمد أيمن، وحازم أحمد، وفريال أشرف وذهبية الكاتا جماعى شباب فى منافسات الفرق، وعلى مستوى الفضيات حققها محمد حسين، وفاطمة عبد الناصر، وحسام مختار، وفريق البنات فى منافسات الفرق  أما البرونزيات فجاءت عن طريق مؤمن محمد، وعبد الله هشام، وعبد الله ممدوح، ومحمود جابر، ونور إيهاب، يوسف بدوى، وكريم وليد واحلام يوسف.

واحتفل لاعبو المنتخب فى صالة المنافسات، معبرين عن سعادتهم وفرحتهم، بالعودة إلى منصات التتويج العالمية، حيث تم عزف النشيد الوطنى فى حضور 86 دولة، مشاركة فى البطولة، بخلاف تواجد مسئولى الاتحاد الدولى، والأفريقى والعربى.

فريال اشرف ورئيس الاتحاد
فريال اشرف ورئيس الاتحاد

وزارة الرياضة تكرم الأبطال

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن استعداداتها لتكريم البعثة، خلال الأيام المقبلة، بعد الإنجاز الذى تحقق بتصدر قمة البطولة العالمية التى شهدت مشاركة 86 دولة، ومشاركة 1456 لاعبا ولاعبة.

وقد أشاد مسئولو وزارة الرياضة بالمستوى المتميز الذى ظهر عليه جميع اللاعبين خلال البطولة وحصولهم على لقب بطولة كأس العالم والعودة للريادة العالمية من جديد فى إنجاز كبير يضاف للعديد من الإنجازات التي تحققها الرياضة المصرية في الفترة الحالية.

ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب إلى القاهرة قادمة من تشيلى مساء غدٍ الأربعاء، وتضم البعثة 37 لاعبًا ولاعبة، بخلاف الجهاز الفني والطبي والإداري، ومسئولي البعثة حسام عجور نائب رئيس الاتحاد، ومحمد الدهراوى رئيس اتحاد اللعبة.

منتخب ااكاراتيه
منتخب الكاراتيه

أحداث العنف زادت إصرار وقوة الفراعنة

أثبت منتخب فراعنة الكاراتيه أنهم قادرون على هزيمة أى ظروف وأحداث يمرون بها، حيث شهدت تشيلى خلال الفترة الماضية وتزامنًا مع البطولة أحداث عنف و شغب و مظاهرات واحتجاجات أدت إلى فرض حظر التجول على البعثة، والبقاء فى الفندق لدرجة أنه تم توفير صالة للتدريبات بداخله، كما تم الهجوم على فندق الإقامة، فقررت اللجنة المنظمة نقل مقر إقامة الفراعنة إلى  فندق آخر، وهو ما لم يؤثر سلبًا على البعثة ، بل جاء التأثير إيجابيًا ليثبت أن المصريين "ضد الكسر".

منتخب الكاتا ابطال العالم
منتخب الكاتا ابطال العالم

 

إشادات عالمية بمنتخبات الفراعنة

نال المنتخب الوطنى إشادات عالمية واسعة خلال البطولة من ممثلى الدول والمنتخبات المشاركة فى المنافسات نظرًا للأداء والمستوى الذى ظهر به الفراعنة والنتائج التى تم تحقيقها فى المحفل العالمى.

مصر تتصدر ترتيب الدول فى بطولة العالم
مصر تتصدر ترتيب الدول فى بطولة العالم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة