افتتاح منتدى استثمار سعودى والتركيز على تفاوت الثروات والتكنولوجيا

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:05 م
افتتاح منتدى استثمار سعودى والتركيز على تفاوت الثروات والتكنولوجيا وول ستريت
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع قادة عالميون وشخصيات كبرى من وول ستريت في منتدى استثماري سنوي بالرياض اليوم الثلاثاء مع التركيز على أوجه التفاوت العالمية في الثروات وسياسات البنوك المركزية والتكنولوجيا.

وفي العام الماضي، تجنب كثير من كبار المسؤولين التنفيذيين الغربيين، وبخاصة من القطاع المالي، حضور مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في ظل تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمار السيادي صندوق الاستثمارات العامة السعودي في تصريحات لدى الافتتاح "لدينا اليوم أكثر من ستة آلاف من المسؤولين التنفيذيين والمشاركين حاضرون.. هذا أكثر من ضعف مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الأول".

وتم إطلاق المنتدى في 2017 لاستعراض مستقبل السعودية بعيدا عن الاعتماد على النفط.

ومنذ ذلك الحين، تراجع الزخم حوله في ظل تداعيات مقتل خاشقجى العام الماضي والتأجيل المتكرر لطرح عملاق النفط أرامكو السعودية الذي طال انتظاره.

وقالت مصادر لرويترز اليوم الثلاثاء إن أرامكو تعتزم بدء الطرح العام الأولي في الثالث من نوفمبر بعد إرجاء الصفقة هذا الشهر لإعطاء المستشارين الوقت لتأمين مستثمرين رئيسيين.

وانضم الرميان لجلسة ناقشت تحديات تواجه الاقتصاد العالمي منها التكنولوجيا المثيرة للاضطرابات والفجوات في الثروات والافتقار إلى أدوات فعالة لدى البنوك المركزية في ظل نمو اقتصادي متباطئ.

وضمت الجلسة الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش.إس.بي.سي نويل كوين والرئيس التنفيذي لمجموعة بلاكستون ستيفن شوارتزمان ورئيس العمليات بمجموعة جولدمان ساكس جون والدرون.

وسيضم التجمع، الذي يستمر من 29 إلى 31 أكتوبر، أيضا الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ومستشار البيت الأبيض الكبير جاريد كوشنر.

وكانت الغالبية في نسخة العام الماضي لقادة من دول آسيوية وعربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة