أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصناعات الكيماوية" تطلب حماية صناعة الورق من المنافسة غير العادلة مع المستورد

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:16 م
"الصناعات الكيماوية" تطلب حماية صناعة الورق من المنافسة غير العادلة مع المستورد شريف الجبلى رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف الجبلى رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية، أن قطاع صناعة الورق يتعرض لأزمات عديدة نتيجة تكدس المنتجات لعدم قدرة المصانع على منافسة المنتجات الورقية المستوردة من أنواع الفلوتنج والتست لاينر والكرافت والذى يتم استيراده بكميات كبيرة وبأسعار تقل عن سعر التكلفة المحلية لمصانع الورق مما يعرضها للتوقف عن الانتاج واغلاق المصانع .
 
وأوضح خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، أهمية مساندة هذه الصناعة لإحلال المنتج المحلى منها بديل المستورد لتحسين الميزان التجارى بخفض الواردات وتشجيع ومعاونة المصانع المحلية للتصدير مما يساهم فى دعم الاقتصاد المصرى والذى يأتى على أولويات اجندة الحكومة .
 
وأضاف الجبلي أنه طلب من وزير التجارة والصناعة ووزيرة الاستثمار التدخل العاجل لانقاذ هذه الصناعة الهامة وحماية الاستثمارات الضخمة فى هذا المجال لتشجيع الصناعة المحلية والمحافظة عليها كأحد مصادر الدخل القومى الثابتة .
 
وعلى جانب آخر أشار إلى أن الصناعات الكيماوية شهدت فى الآونة الأخيرة طفرة كبيرة فى زيادة عدد المصانع الجديدة المنضمة إلى غرفة الصناعات الكيماوية والذى يعد مؤشر إلى اهتمام المستثمرين بهذا القطاع الصناعى الهام .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة