انطلاق أعمال المنتدى الجزائرى البريطانى للأمن الإلكترونى

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 04:03 م
انطلاق أعمال المنتدى الجزائرى البريطانى للأمن الإلكترونى الكترونيات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أعمال المنتدى الجزائري - البريطاني للأمن الإلكتروني في دورته الثانية تحت شعار "مرونة الانترنت في اقتصاد رقمي".
 
ويشارك في المنتدى خبراء الجزائر وبريطانيا في مجال الأمن الإلكتروني ومكافحة الجريمة المعلوماتية، حيث سيتم على مدار يومين تبادل التجارب والخبرات بهدف تعزيز التعاون وتكثيفه في هذا المجال. 
 
وقال اللورد ريسبي المبعوث الاقتصادي لرئيس الوزراء البريطاني إن "تسارع التقدم التكنولوجي وظهور الفضاء الإلكتروني أصبح يمس كل القطاعات والمجالات على المستوى المؤسساتي وحتى الفردي"، مشيرا إلي أن الفضاءات الإلكترونية والافتراضية "لها مميزات إلا أنها تحمل تحديات هامة يجب التصدي لها لحماية أمن مؤسسات الدول والمعطيات الشخصية وغيرها من الخدمات، خاصة في الأوساط الشبابية وحتى الأطفال لكون الوسائل التكنولوجية أصبحت في متناول الجميع".
 
وأضاف أنه يتعين على الدول متابعة التطور التكنولوجي للوسائل الحديثة للإعلام والاتصال بكل حذر لمواجهة الجريمة المعلوماتية والإلكترونية التي تتطور هي كذلك بنفس الوتيرة، معربا عن أمله في تبادل الخبرة البريطانية في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية مع الطرف الجزائري وتعزيز التعاون في هذا المجال الذي يخص عدة قطاعات، سواء كانت اقتصادية أو أمنية أو اجتماعية".
 
وتطرقت رئيسة غرفة الأعمال الجزائرية-البريطانية، اولغا مايتلاند، الوسائل التي من شأنها التصدي لأخطار وتهديدات الجريمة المعلوماتية على أمن الأفراد والمؤسسات في شتى الميادين، معتبرة أن تنظيم هذا المنتدى يعد سانحة لتبادل الخبرات بين الخبراء الجزائريين والبريطانيين بغية تكثيف التعاون وتعزيزه في هذا المجال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة