انطلاق النسخة الثانية لعودة المسرح المدرسى بـ50 مدرسة لتعزيز ثقافة الطلاب

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:08 م
انطلاق النسخة الثانية لعودة المسرح المدرسى بـ50 مدرسة لتعزيز ثقافة الطلاب انطلاق المسرحى المدرسى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق الأسبوع المقبل النسخة الثانية من عروض "عودة للمسرح المدرسى"، والتى بدأت العام الماضى بمحافظات القاهرة والإسكندرية وعدد من محافظات الصعيد والدلتا، حيث تستهدف الحملة تعزيز الدور الثقافى والتعليم كأحد أهم أسلحة الدور الناعم للمسرح والفن المصري.

المسرح المدرسى (1)

وقال محمد الخولى، مدير العروض، إن النسخة الثانية تشمل 50 مدرسة بالقاهرة والإسكندرية ومحافظات الصعيد ومدن الدلتا، مشيرًا إلى أن العروض المسرحية تدور حول تاريخ مصر الأثرى بتجسيد قصص لشخصيات مصرية محورية غيرت وجه التاريخ بمصر على رأسهم "الملك خوفو - والموسيقار سيد درويش وعباس ابن فرناس".

المسرح المدرسى (2)

وأشار الخولى، إلى أن العرض المسرحى والذى يحمل اسم "صندوق عجب"، يدور فى سياق كوميدى مشوق للطفل المصرى، ويستهدف تعريف الأطفال على تاريخ مصر الثرى والعريق بالشخصيات المصرية والعربية التى حققت إضافة حقيقية للإنجازات المصرية والعربية عبر التاريخ الطويل فى كافة المجالات سواء تاريخية أو ثقافية أو علمية من خلال حوارات مبسطة وفى نفس الوقت مشوقة للطفل وتلميذ المرحلة الأساسية بالتعليم بوجه خاص.

 المسرح المدرسى (3)

وشدد مدير العروض، أن الهدف الرئيسى من العروض بالنسخة الأولى والثانية من حملة عودة للمسرح المدرسى هى إعادة "المسرح المدرسي" مرة أخرى لمدارس مصر الكبرى لما له من دور كبير فى تقديم نجوم بارزين للفن المصرى.

 المسرح المدرسى (4)

وأكد الخولى، أن هناك ضرورة ملحة وواجب علينا بغرس روح الانتماء وحب الوطن للطفل واحترام تاريخنا العريق لدى التلميذ المصرى فى القاهرة والإسكندرية وأيضا فى محافظات الوجه البحرى والوجه القبلى على حد السواء، مشيرًا على حرص القائمين على العرض فى خلق التفاعل بين نجوم العرض من الممثلين الهواة والمحترفين وبين التلاميذ حتى يشعروا أنهم مشاركون فى العرض المسرحى وجزء من الحدث وهذا ما يحدث الآن فى مسارح المدارس بمختلف دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة