حادث القطار .. قصة محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية.. صور

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 05:18 م
حادث القطار .. قصة محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية.. صور محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"محمد عيد" شاب 23 عاما، ضحية حادث قطار الإسكندرية، خرج لقضاء عطلة بعروس البحر المتوسط ليعود جثة هامدة لأسرته، وهو شاب يعمل فى صناعة المشغولات اليدوية من الميداليات والخزف، يحمل شهادة دبلوم الثانوية الصناعية تخصص زخرفة، استغل حبه لتلك الموهبة وإجادته للخط العربى ليبدع فى صناعة تلك الميداليات.

منذ أسبوع، خرج محمد عيد، وصديقه أحمد سمير، واتجها إلى مدينة الإسكندرية لقضاء عطلة بالمدينة، وظلا هناك حتى نفذت النقود التى كانت بحوزتهما، فقررا العودة إلى مدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، إلا أنهما لا يملكان ما يمكنهما دفعه لاستقلال القطار، فاستقلا أحد القطارات المكيفة للعودة.

وفى أثناء العودة، صمم كمسرى القطار على دفعهم سعر التذكرتين حوالى 70 جنيها، إلا أنهما أخبراه بأنهما لا يملكان هذا المبلغ، فأصر على نزولهم من القطار علي الرغم من حركته، وطلب من مشرف العربة بفتح باب العربة، وصمم علي قفز الشابان وبالفعل تمكن أحدهما من القفز بعيدا عن قضبان السكة الحديد، وأصيب برأسه، ويذهب الثاني ضحية هذه العملية لعدم تمكنه من القفز.

ويعلم أهل محمد عيد ضحية حادث قطار الإسكندرية، من خلال اتصال صديق محمد بهم ويخبرهم كلمات محددة ويغلق هاتفه المحمول، وهي "البقاء لله محمود مات بحادث قطار الإسكندرية بطنطا"، ويهرعوا إلي طنطا للخاق بنجلهم ليجدوه صريعا فارق الحياة.

وكانت قد سيطرت حالة من الحزن علي منطقة أم بيومي بشبرا الخيمة بالقليوبية، لبدء تلقي عزاء ضحية حادث قطار الإسكندرية، بحضور أبناء المنطقة وأصدقائه، ‘اتشح الشارع بالسواد، وانتشرت عبارات الشهيد محمد عيد بمدخل الشارع الذي كان يقطن به بشبرا الخيمة.

وشيع، مساء أمس، العشرات من أهالى شبرا الخيمة بالقليوبية جثمان محمد عيد عبد الحميد، ضحية حادث قطار الاسكندرية، بمقابر منطى بشبرا الخيمة، وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة باستخراج تصاريح الدفن الخاصة بشقيقه ضحية حادث قطار الاسكندرية.

وخيم الحزن على المشاركون بمراسم تشييع الجثمان لمثواه الأخير، مؤكدين أن الراجل تميز بالشهامة منذ صغره وكان يحترم الكبير والصغير، وعرف عنه حبه للعمل من اجل إنفاقه على أسرته بعد وفاة والده، وأنه يبلغ من العمر 23 عاما، ويحمل شهادة دبلوم الثانوى الفنى الصناعى، يعمل في صناعة الميداليات اليدوية، ثم يقوم ببيعها بعدد من المناطق منها الاسكندرية.

وكانت هيئة السكة الحديد قد أعلنت أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية - الأقصر اليوم وخلال قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تخفيض القطار سرعته بمحطة دفرة بالغربية لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة قاما بالنزول من القطار أثناء سيره، مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وأضافت هيئة السكة الحديد أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجار عرضه على النيابة العام بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهما فى النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

وأكدت وزارة النقل أنه لن يسمح بأى تهاون فى حق أى مواطن مصرى وأنه يحرص دائما على  حياة كافة المواطنين وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة وانه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور  فى حالة ثبوت الواقع.

اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (1)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (2)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (3)
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية (3)

 

اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (4)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (5)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (6)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (7)
 
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (9)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (10)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (11)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (12)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (13)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (14)
 
اعمال محمد عيد ضحية واقعة قطار الإسكندرية  (15)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة