حالة الطقس اليوم الثلاثاء 29/10/2019 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 29/10/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم  الثلاثاء ، ففى مصر  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا .

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه من يتراوح متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 7ر1 متر إلى 1ر2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون اقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويوجد فرصة لهُطول زخات من الأمطار (قد تصحب بالرعد أحياناً) في المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى، وتكون الرياح غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (20-40 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة نسبياً ورطبة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، ويتوقع تشكل السحب المنخفضة والضباب فوق العديد من المناطق مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء خريفية معتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً ، وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر تتركز على المناطق الشمالية والساحلية . الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة