أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يُفكر الزمالك فى انتقالات الشتاء خلال توقف الدورى؟.. استبدال بوطيب بـ"كاسونجو" على رأس الاهتمامات.. تجنب الإغراءات الخليجية لـ"نجوم الأبيض".. تقييم "ميتشو" يحسم مصير صفقة الوسط.. وفرصة محمد حسن قائمة

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:07 م
كيف يُفكر الزمالك فى انتقالات الشتاء خلال توقف الدورى؟.. استبدال بوطيب بـ"كاسونجو" على رأس الاهتمامات.. تجنب الإغراءات الخليجية لـ"نجوم الأبيض".. تقييم "ميتشو" يحسم مصير صفقة الوسط.. وفرصة محمد حسن قائمة الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح تصحيح المسار فى الزمالك بشأن مستوى الفريق الأبيض على رأس اهتمامات مسئولى قلعة ميت عقبة خلال الفترة الحالية، حيث يسعى الأبيض لاستغلال فترة توقف الدورى بأفضل صورة ويوجد بعض الملفات التى يسعى الأبيض إلى حسمها فى التوقف، ومنها مناقشة حاجة الفريق إلى تدعيمات فى فترة الانتقالات الشتوية من عدمه بجانب ترضية نجومه للحفاظ على القوام الرئيسى للفريق، خاصة فى ظل المنافسات الشرسة التى تنتظر الأبيض سواء فى بطولة الدورى الممتاز أو دورى أبطال أفريقيا، بعد التأهل إلى دور المجموعات بالبطولة القارية.
 
ويسعى مسئولو الزمالك لدراسة عدد من الترشيحات لعرضها على الصربى ميلتون سريدوفيتش المُلقب بـ"ميتشو"، المدير الفنى للأبيض، خلال فترة توقف الدورى الحالية، لدراستها قبل انطلاق الميركاتو الشتوى المقبل، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز ما يفكر فيه الزمالك فى انتقالات الشتاء..
 
 

استبدال بوطيب بـ"كاسونجو" على رأس الاهتمامات

 
يأتى تدعيم خط الهجوم بالزمالك على رأس اهتمامات مسئولو الأبيض خلال الميركاتو الشتوى المقبل، حيث يدرس مسئولو الفريق عودة الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الفريق الذى انتهت إعارته لفريق الوداد البيضاوى المغربى، خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، للاستفادة من خبراته بعدما فسخ تعاقده مع الفريق المغربى، حيث يفكر مجلس الزمالك فى قيد كاسونجو بدلاً من المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق، الذى ابتعد عن مستواه فى الفترة الأخيرة، ليفكر الأبيض فى تسويقه خلال الفترة الحالية حتى يتمكن من قيد كاسونجو فى قائمة الشتاء.
 
وربط مسئولو الزمالك عودة كاسونجو لصفوف الفريق بموافقة الصربى ميتشو، حيث سيقوم مسئولو الأبيض بعرض اللاعب عليه لاستطلاع رأيه فى إمكانياته ومدى حاجة الفريق له فى الفترة المقبلة، فى ظل حاجة الفريق لمهاجم ذو خبرة، وهو ما يتوفر فى المهاجم الكونغولى الذى لن يحتاج لوقت طويل للتأقلم مع الفريق، بالإضافة إلى ثقة مسئولى قلعة ميت عقبة فى إمكانياته وقدرته على صناعة الفارق وزيادة المنافسة مع الثنائى مصطفى محمد وعمر السعيد ما يجعل هناك تقدم فى مستوى الخط الهجومى.
 
 
 

تجنب الإغراءات الخليجية لـ"نجوم الأبيض"

 
هناك ملف آخر لا يقل أهمية فى الزمالك عن تدعيم صفوف الفريق بالصفقات الجديدة، وهو محاولة تجنب العروض والإغراءات الخليجية التى بادت تنهال على نجوم الأبيض، لذا يسعى مسئولو الأبيض لإنهاء ملف تعديل عقود النجوم وعلى رأسهم الرباعى محمود علاء ومحمود جنش وعبدالله جمعة وطارق حامد، لمنع رحيلهم عن الفريق والحفاظ على تواجدهم ضمن القوام الأساسى للفريق خاصة أنهم من الأعمدة الرئيسية التى ساهمت فى تحقيق البطولات للأبيض فى المواسم الماضية.
 
وتلقى محمود علاء، مدافع الزمالك، عددًا من العروض الخليجية خلال الفترة الأخيرة للحصول على خدماته خلال الميركاتو الشتوى المقبل، بعدما قدم اللاعب مستويات جيدة مع فريقه منذ الموسم الماضى بجانب أنه بات أحد العناصر الأساسية بالمنتخب الوطنى، لذا يرفض مسئولو الأبيض رحيله عن صفوف الفريق متمسكين باستمراره مع الفريق كونه أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، شارك محمود علاء هذا الموسم فى 7 مباريات بواقع 3 مباريات فى الدورى الممتاز ومثلهم فى دورى أبطال أفريقيا بجانب مباراة السوبر المصرى أمام الأهلى، وأحرز خلالهم 3 أهداف.
 
 
كما يُعد طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، أيضًا من أبرز نجوم الأبيض الذين تلقوا عددا من العروض للرحيل خلال الفترة المقبلة، خاصة أن حامد يسعى لتعديل عقده مع القلعة البيضاء، بعدما حصل على وعد من مجلس الأبيض، بترضيته وتعديل عقده خلال الفترة الجارية بصورة رسمية وشارك طارق حامد مع الزمالك هذا الموسم فى 5 مباريات بواقع مباراتين فى الدورى الممتاز ومثلهما فى دورى أبطال أفريقيا بالإضافة إلى مباراة السوبر المحلى أمام الأهلى.
 
 

تقييم "ميتشو" يحسم مصير صفقة الوسط.. وفرصة حسن "قائمة"

 
كما يُعد تدعيم خط وسط الزمالك من أهم أولويات الصربى ميتشو خلال الفترة الجارية، خاصة بعد إصابة محمود عبد العزيز، لاعب وسط الأبيض، بقطع فى الرباط الصليبى، وهو ما سيجعله يغيب عن الفريق فترة طويلة، لذا يسعى ميتشو لتقييم عدد من اللاعبين للوقوف على أفضل صفقة تستطيع تدعيم خط الوسط بجانب وجود طارق حامد والتونسى فرجانى ساسى، خاصة أن الثنائى الأخير يُقدموا مستوى جيد وكونا ثنائى ناجح فى الزمالك منذ الموسم الماضى.
 
فيما تُعد الفرصة قائمة أيضًا أمام محمد حسن، لاعب وسط الزمالك، فى الفترة المقبلة، لتعويض غياب محمود عبد العزيز ودعم خط الوسط بجانب الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى، حيث لم يحصل حسن على فرصة المشاركة مع الزمالك فى الموسم الماضى سوى فى فقط فى الدورى الممتاز لمدة 84 دقيقة و15 دقيقة فى كأس مصر، كما شارك هذا الموسم فى مباراتين أيضًا فى دورى أبطال أفريقيا أمام ديكاداها فى مباراتى الذهاب والعودة بالدور التمهيدى فى البطولة الأفريقية، وفى ظل رغبة مسئولى الزمالك فى منح الفرصة لمحمد حسن بجانب إجادة أحمد سيد زيزو اللعب فى مختلف مراكز الوسط يجعل ميتشو يدرس أولاً إتمام صفقة بوسط الملعب فى يناير من عدمه فى الفترة الجارية، خاصة أن الصفقة قد تكون ليست لها أهمية فى انتقالات الشتاء وهو ما سيحسمه بصورة نهائية تقييم الصربى ميتشو
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة