أكرم القصاص - علا الشافعي

التعادل "سيد الموقف" فى تاريخ مواجهات الزمالك والمقاصة.. 13 مباراة جمعت الفريقين والفوز 6/6 والتعادل فى واحدة فقط.. الشحات وكهربا هدافى الفريقان "غائبان".. وطارق حامد وأحمد سامى الأكثر مشاركة

الخميس، 03 أكتوبر 2019 03:29 م
التعادل "سيد الموقف" فى تاريخ مواجهات الزمالك والمقاصة.. 13 مباراة جمعت الفريقين والفوز 6/6 والتعادل فى واحدة فقط.. الشحات وكهربا هدافى الفريقان "غائبان".. وطارق حامد وأحمد سامى الأكثر مشاركة الزمالك والمقاصة
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق الزمالك مواجهة صعبة عندما يلتقى مع مصر المقاصة فى الثامنة مساء اليوم، الخميس، على استاد السلام، فى إطار منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الممتاز، حيث يرغب ابناء ميت عقبة فى تخطى "دوّامة" مباراة جينيراسيون فوت بطل السنغال بدورى أبطال أفريقيا، وتحقيق الفوز لاقتناص الثلاث نقاط ومواصلة الفوز فى بطولة الدورى، فى الوقت الذى يبحث فيه المقاصة عن تحقيق الفوز على الفارس الأبيض والثأر من الخسارة التى تعرض لها بهدف دون رد، وإقصائه من بطولة كأس مصر.

وبالرغم من الفوارق الكبيرة بين الفريقين والتى تصب لصالح الفارس الأبيض، إلا أن المواجهات المباشرة بين الفريقين تشهد دائمًا ندية بين الطرفين، لتصبح النتيجة 6/6 فى الفوز بين الزمالك والمقاصة.

التقى الزمالك مع المقاصة فى 13 مواجهة بواقع 12 فى الدورى ومباراة واحدة فى الكأس، والتى كانت أخر مواجهة بينهما وشهدت فوز الابيض بهدف دون رد ليتأهل لدور الثمانية لمواجهة الاتحاد السكندرى، قبل أن يحصد اللقب على حساب بيراميدز.

حقق الزمالك الفوز فى 6 مواجهات، وحقق المقاصة الفوز فى مثلهما، وحسم التعادل السلبى مواجهة واحدة.

سجل الزمالك 19 هدفًا فى شباك المقاصة، بينما سجل الفريق الفيومى 18 هدف، ويعد حسين الشحات لاعب المقاصة السابق والأهلى الحالى، ومحمود كهربا لاعب الزمالك السابق وأفيس البرتغالى الحالى، على رأس قائمة هدافى مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل لاعب.

كما يعد طارق حامد من الزمالك وأحمد سامى من المقاصة ولاعب طلائع الجيش الحالى، الاكثر مشاركة فى مواجهات الفريقين، برصيد 8 مباريات لحامد و7 لسامى.

الفوز الأكبر كان من نصيب الزمالك بنتيجة "3-1" وتحقق ذلك فى مناسبتين، الأولى كانت بالدور الأول لموسم "2014-2015"، بينما كانت الثانية بالدور الثانى للموسم الماضى.

أكثر مواجهة شهدت تسجيلاً للأهداف بين الفريقين كانت الأولى التى جمعتهما فى الثانى من أكتوبر 2010 بموسم "2010-2011" وشهدت 7 أهداف، بواقع 4 للزمالك و3 للمقاصة، وحسمها أبناء "ميت عقبة" بعد سيناريو ماراثونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة