أكرم القصاص - علا الشافعي

"بيزنس طلاق المشاهير".. طليقة ملك ماليزيا تطلب قصرا بلندن وشقة بموسكو بـقيمة 8 ملايين استرلينى.. مالك أمازون يدفع 35 مليار دولار للانفصال عن زوجته.. وملياردير روسى يضحى بـ6.7 مليار مقابل الحصول على "التسوية"

الخميس، 03 أكتوبر 2019 07:00 م
"بيزنس طلاق المشاهير".. طليقة ملك ماليزيا تطلب قصرا بلندن وشقة بموسكو بـقيمة 8 ملايين استرلينى.. مالك أمازون يدفع 35 مليار دولار للانفصال عن زوجته.. وملياردير روسى يضحى بـ6.7 مليار مقابل الحصول على "التسوية"
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الطلاق قرار ثقيل على كثير من الأزواج، لكنه أثقل على الأثرياء وأصحاب السلطة، حيث تصبح لهذه الخطوة حسابات أخرى متعلقة بالثروة والبيزنس، خاصة بعد أن يتم تقاسم تلك الثروات بين الزوجين، ليتراجع ترتيب البعض فى قوائم الأغنياء حول العالم بسبب هذا القرار، ولعل أحدث مثال هو طلاق محمد الخامس ملك ماليزيا السابق، ومطلقته ملكة جمال روسيا السابقة أوكسانا فوفودينا، التى أثقلت كاهله بالمطالبة بقصر فى لندن، بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني، وشقة فى روسيا بـ1.2مليون جنيه إسترليني، ونفقة شهرية 24 ألف جنيه إسترليني، كتسوية لـ"الطلاق".

 

ملك ماليزيا وطليقته
 

وطالبت ملكة جمال روسيا السابقة أوكسانا فوفودينا، طليقة ملك ماليزيا السابق، محمد الخامس بقصر فى لندن، قيمته 8 ملايين جنيه إسترليني، وشقة فى روسيا بـ1.2مليون جنيه إسترلينى، ونفقة شهرية تقدر بـ24 ألف جنيه إسترليني، كتسوية للطلاق بعد زواج دام 6 أشهر و لتتمكن من دفع مصاريف ابنها ليون الذى أنجبته خلال زواجهما، وسخر الملك مع مطالب طليقته وقال ساخرا : "مَن تعتقدني..بيل جيتس؟"، وأضاف وبالنسبة للنفقات الشهرية، وقد قال الملك: "هل سيلتحق الطفل بجامعة إيتون السنة المقبلة؟ هى تطالب بالكثير جداً من أجل طفل رضيع".

محمد الخامس وطليقته
محمد الخامس وطليقته

 

مالك أمازون يحتل الصدارة فى تسويات الطلاق
 

مالك شركة أمازون يحتل الصدارة، حيث توصل جيف بيزوس، أغنى رجل فى العالم ومالك شركة أمازون، إلى تسوية طلاق ستحصل بموجبها زوجته السابقة ماكينزى بيزوس على ما يوازى 35 مليار دولار أمريكى على هيئة 4% من أسهم الشركة عملاقة التجارة عبر الانترنت .

وأعلن بيزوس، الذى تبلغ ثروته 131 مليار دولار، عن توصله للتسوية فى تغريدة على موقع تويتر شكر فيها ماكينزى على "لطفها ودعمها" خلال التفاوض على الطلاق الذى احتل الصدارة باعتباره أغلى صفقة طلاق فى التاريخ، كذلك نشرت ماكينزى تغريدة عبرت فيها عن امتنانها لطليقها، كما أشارت إلى أنها تتطلع لعلاقتهما المستقبلية كشركاء عمل وأصدقاء.

 

جيف بيزوس إمبراطور شركة أمازون العملاقة بلغت ثروته طبقا لفوربس 151 مليار دولار

جيف بيزوس إمبراطور شركة أمازون

 

 

الطلاق الأغلى فى روسيا
 

بعد 31 عاما من الزواج طلبت ناتاليا الطلاق من الملياردير الروسى فلاديمير بوتانين بزعم أنه أهانها وخانها، وبالطبع رفضت تسوية بمبلغ أربعة مليارات دولار، وذلك لأن ثروة طليقها تتجاوز الـ15 مليار دولار.

وبعد محاولات قضائية عديدة أدعى خلالها بوتانين أنه لم يعد مليارديرا كما كان فى السابق، غير أن ناتاليا استطاعت أن تقتنص منه 6.7 مليارات دولار، بالإضافة إلى 3 قطع من الأراضى بالعاصمة الروسية موسكو، بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.

فلاديمير بوتانين وطليقته
فلاديمير بوتانين وطليقته


 

طلاق الملياردير الروسى ديميترى ريبولوفليف
 

تسويات طلاق تتخطى مليار دولار، مثلما حدث فى قضية طلاق الملياردير الروسى ديميترى ريبولوفليف من زوجته، بعد 6 سنوات من محاولات طليقته فى القضاء بين سويسرا التى حكمت لها بنصف مليار دولار، وأخرى بـ4.5 مليارات دولار من ثروته، لتتراجع ثروته التى تقدر بـ6.8 مليارات دولار حاليا، بعد أن كانت 8.6 مليارات عام 2010، ويصنف ريبولوفليف فى المركز 255 فى قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم.

 

ديميترى ريبولوفليف وطليقته
ديميترى ريبولوفليف وطليقته

روبرت مردوخ
 

اضطر روبرت مردوخ إمبراطور الإعلام الأسترالى، الأصل إلى دفع 1.7 مليار دولار من أجل تسوية الطلاق.

وتشمل امبراطورية مردوخ صحيفة "وول ستريت جورنال" وشبكات تلفزيونية مثل "فوكس وسكاى وأستديوهات فوكس للقرن العشرين السينمائية.

وهذا المبلغ يعتبر صغيرا إذا ما قورن بثروة مردوخ والتى تقدر بـ19.1 مليار دولار بحسب تقارير لفوربس ليكون ترتيبه فى قائمة أغنى أغنياء العالم رقم 52، وكذلك فهو ظهر فى قائمة الأكثر قوة وتأثيرا عام 2018 فى المركز 38.

روبرت مردوخ وطليقته
روبرت مردوخ وطليقته

 

المرأة القطة تحصل على 3.8 مليارات دولار
 

عرفت جوسالين إعلامياً بالمرأة القطة، وأنفقت أربعة ملايين من الدولارات لتقترب من شكل القطط لترضى زوجها الذى كان يعشق القطط ولكن اعتقادها أن هذا يساعدها فى الحفاظ على زواجها انقلب للعكس وخانها زوجها مع حسناء روسية، مما دفعها لطلب الطلاق واقتسام الثروة مع طليقها.

حماها آنذاك عرض عليها نفقة سنوية 2.5 مليون دولار تسوية مع عدة عقارات، غير أنها رفضت وطلبت تسوية قضائية عام 1998 لتحصل على تسوية 3.8 مليارات دولار، ولكن نمط حياتها المترفة أدى إلى إفلاسها مع مطلع عام 2015.

المرأة القطة
المرأة القطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة