تضامن الإسكندرية تفعل منظومة إدارة الحالة بالإدارات المختلفة لحماية الطفل

الخميس، 03 أكتوبر 2019 03:20 م
تضامن الإسكندرية تفعل منظومة إدارة الحالة بالإدارات المختلفة لحماية الطفل وفد قطاع حماية الطفولة باليونيسيف بالإسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية ، وفد من قطاع حماية الطفولة باليونيسيف بالإسكندرية ، بحضور إدارة الدفاع و أخصائى إدارة الحالة المديرية.

وأشار بيان صادر اليوم من مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية ، إلى أن ذلك يأتى فى إطار التعرف على الخطوات التنفيذية بشأن تفعيل منظومة إدارة الحالة بمحافظة الإسكندرية علي مستوي المديرية والادارات الاجتماعية التابعة لها.

حيث تم زيارة مقر وحدة الحالة بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية ، وتعمل إدارة الحالة من خلال مشروع حماية الطفل بهدف بناء نظام معلوماتي إلكتروني وقاعده بيانات حول الأطفال وطبيعه الخدمات المقدمة لهم من خلال وزارة التضامن وتوفير حماية للاطفال من خلال التنسيق مع مختلف الجهات لتوفير حزمة خدمات متكاملة منها خدمات "قانونية - صحية - نفسية – اجتماعية".

وأشار البيان إلى أن وحدة إدارة الحالة الاطفال تستهدف ضحايا العنف والإيذاء سواء فى المدرسة أو الأسرة أو الاستغلال المادى والجنسى والتحرش والاستغلال الجنسى والأطفال ذوى الإعاقة المعرضين للخطر وحالات النزاع مع القانون والتسول والتشرد وعدم وجود مكان للاقامة أو مأوى وأطفال فى ظروف الشارع.

من جهة أخرى وبناءا علي توجيهات إمام فوزى وكيل وزارة  التضامن الاجتماعي بالإسكندرية لمديري الإدارات الاجتماعية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية ، تم توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة وسط الاجتماعية و رؤساء الجمعيات الخيرية ، لدعم الإدارة والمديرية في حالات النكبات والكوارث وتقديم مساعدات عينية،  وتم التوقيع على البروتوكول والتوسع لتجميع أكبر عدد من الجمعيات حال وقوع نكبة أو كارثة أو سيول لسرعه التعامل وتوصيل المساعدات الى الضحايا.

 

ادارة وسط بالتضامن
ادارة وسط بالتضامن
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
وكيل وزارة التضامن الاجتماعى
وكيل وزارة التضامن الاجتماعى

 

 

 

    









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة