أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. معرض فى حب الأوبرا وندوة بمكتبة القاهرة الكبرى

الخميس، 03 أكتوبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. معرض فى حب الأوبرا وندوة بمكتبة القاهرة الكبرى الأوبرا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس 3 أكتوبر، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف المراكز الإبداعية والتى منها:

ويقام معرض جماعى بعنوان: "فى حب الأوبرا"، لعدد من التشكيليين المصريين والعرب والأجانب، يقام بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير للفنون التشكيلية.

ويستمر المعرض، الذي يقام ضمن الاحتفالات بالعيد الـ31 لدار الأوبرا المصرية، حتى يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر الجاري، ويضم أكثر من 100 عمل فني متنوع، ويجمع ألوانا من الاتجاهات والمدارس التشكيلية كما يصاحبه ندوة بعنوان: "الفن حياة" تقام في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، بقاعة صلاح طاهر، وتستضيف الكاتبة الصحفية والناقدة الفنية كريمان حرك، الدكتور أحمد عبد الله استشاري الطب النفسي، والفنان الدكتور طه القرني ويتخللها فقرات غنائية وموسيقية لعازف العود هاني الجيزاوي.

تجدر الإشارة إلى أن معرض "في حب الأوبرا" يستضيف إلى جانب المبدعين المصريين فنانين من دول الكويت، العراق، السعودية، السويد، الجزائر، سوريا، اليمن، تونس وفلسطين.

تقيم ساقية عبد المنعم الصاوى، حفل كوكب الشرق أم كلثوم، حيث تطل الست في حفلتين متتاليتين في تمام السادسة والثامنة مساءً في قاعة الحكمة وتغنى فيهما: "هذه ليلتى وحب إيه"؛ وذلك فى إطار مشروع "أم كلثوم تعود من جديد" الذى يقدمه مسرح الساقية للعرائس.

وتم إطلاق مسرح عرائس الساقية عام 2006 بمسرحية "الماسورة الكبيرة" للمهندس محمد عبد المنعم الصاوى، كما تعرض الساقية حفل سيدة الغناء العربى أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال مسرح العرائس، وهو مشروع "أم كلثوم تعود من جديد" ويقدم عرضًا شهريًّا في الخميس الأول من كل شهر.

كما تنظم مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ندوة بعنوان"الإرهاب والحروب الفضائية" في السادسة مساءً، بمقر المكتبة بالزمالك.

يناقش الندوة الدكتورة حنان يوسف، أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، واللواء حمدى لبيب، خبير الأمن القومى ونائب مدير الشئون المعنوية سابقًا، والدكتور سمير عبدالرازق، أمين عام شعبة المبدعين العرب، ويديرها ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة، وتتناول الندوة الحديث عن التوعية بحروب الجيل الرابع والخامس وإنجازات الدولة المصرية.

كما تستضيف قاعة سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء صالون السينما الوثائقية بعنوان "الرواية والسينما المصرية- نجيب محفوظ رائدا".

ويعرض الصالون فيلم "اللص والكلاب" للأديب العالمي نجيب محفوظ، بطولة كل من شكري سرحان، وشادية، ومن إخراج كمال الشيخ، يعقب الفيلم ندوة يديرها المخرج أحمد فؤاد درويش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة