وصفات طبيعية سهلة لتقوية الأظافر.. "الجاذبية على أطراف أصابعك"

الخميس، 03 أكتوبر 2019 03:00 ص
وصفات طبيعية سهلة لتقوية الأظافر.. "الجاذبية على أطراف أصابعك" أظافر قوية ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر، نتيجة أسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائى يفتقر للعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، وغيرها من الأسباب التى تؤدى لهذه المشكلة، وتفقد اليد الكثير من جاذبيتها ولتقوية الأظافر، يجب إتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thehealthy".

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
 

- تجنب التعرض المفرط للمياه، لأنه يمكن أن يضعف الأظافر، مما يؤدى إلى كسرها، ولذلك ينصح بإرتداء قفازات مطاطية عند غسل الصحون، لضمان عدم التعرض للماء أو المواد الكيمائية الموجود بمسحوق غسيل المواعين.

وصفات طبيعية سهلة لتقوية الأظافر (1)
 

- يفضل تجنب استعمال طلاء أو ملمعات أو مزيل طلاء الأظافر التى تحتوى على مواد كيميائية تعمل على هشاشة الأظافر، وجفافها، وبالتالى كسرها من أتفه الأسباب.

وصفات طبيعية سهلة لتقوية الأظافر (4)
 

- ينصح بترطيب الأظافر بزيت طبيعى مغذى يعمل على تقويتها، مثل زيت الأوكيتان المغذي، والذى يساعد على تقوية الأظافر وعلاج ضعفها.

وصفات طبيعية سهلة لتقوية الأظافر (2)
 

- إتباع نظام غذائي صحي، يحتوى على عناصر غذائية تعمل على تقوية الأظافر مثل العنب البري المليء بمضادات الأكسدة التى تساعد على حماية خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة، كما توفر الخضروات الورقية الحديد الذي يعمل على تقوية الأظافر، بالإضافة إلى اللوز الذى يحتوى على نسبة عالية من المغنيسيوم، وكذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة