أكرم القصاص - علا الشافعي

الأندية تجتمع باللجنة الخماسية لاتحاد الكرة اليوم رغم إلغاء الجمعية العمومية

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 07:00 ص
الأندية تجتمع باللجنة الخماسية لاتحاد الكرة اليوم رغم إلغاء الجمعية العمومية اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد عدد كبير من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، اجتماعًا بأعضاء اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى، اليوم بمقر اتحاد الكرة، بعد إلغاء اجتماع الجمعية العمومية العادية التى كان مقررًا لها اليوم وغدًا بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر.

وتمسكت الأندية بعقد اجتماع مع اللجنة الخماسية لمناقشة العديد من المطالب بعد إلغاء اجتماع الجمعية العمومية، وأبرزها مناقشة تأجيل تطبيق دورى المحترفين فى القسم الثانى للموسم بعد المقبل وليس الموسم المقبل، بجانب وضع ضمانات لتسويق لمسابقة قبل تطبيقه، بجانب اعتراضات بعض الأندية على النظام الجديد لبطولة كأس مصر هذا الموسم فضلاً عن مسألة الدعم المالى للأندية.

وكانت اللجنة الأولمبية أرسلت خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة يفيد بإلغاء الجمعية العمومية العادية، وتضمن الخطاب 3 أسباب للقرار وهى:

أولا: قرار اللجنة الأولمبية المصرية بإلغاء الجمعية يرجع إلى أن تصنيف الهيئات الخاص بالأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة غير صحيح وتم رفضه عندما تم تقديمه من المدير التنفيذي السابق ثروت سويلم وتم إرسال نفس التصنيف موقع من المدير التنفيذي الحالي.

ثانيًا: تفويضات الأندية التي تم إرسالها للجمعية العمومية المقبلة لم يتم توقيعها من اللجنة الأولمبية المصرية وهو مخالف لنص المادة 20 من لائحة اتحاد الكرة التي تنص على توقيع استمارات التفويض من الجهات المختصة وهي النادي والاتحاد واللجنة الأولمبية.

ثالثًا: تم إرسال الأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بها سبعة أندية لم توفق أوضاعها وتم استبعادها وبالتالي تواجدها يبطل الجمعية العمومية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة