شاهد حرائق كينكيد من الفضاء عبر صور الأقمار الصناعية

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:00 ص
شاهد حرائق كينكيد من الفضاء عبر صور الأقمار الصناعية صورة حرائق كينكيد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد كاليفورنيا حرائق ضخمة بالغابات فى كينكيد، حيث اجتاحت الحرائق مقاطعة سونوما الشمالية في كاليفورنيا والتى نقلتها الأقمار الصناعية من الفضاء.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، التقط القمر الصناعي تاسا التابع لناسا صوراً لحرائق كينكيد، مما يشير إلى أن حوالي 20 ألف فدان قد احترقت في أقل من 48 ساعة.
 
صورة حرائق كينكيد
صورة حرائق كينكيد
 
كما تم إطلاق الصور من قمر صناعي مملوك للقطاع الخاص، وهو WorldView-3، والذي سلط الضوء على الحافة الغربية للنار في صور ملونة بالأشعة تحت الحمراء والقصيرة، مما يعطي تفاصيل كبيرة للنباتات المحروقة.
 
وقد دمر الحريق 94 مبنى بما في ذلك 40 منزلا وتهديد 80،000 المباني، فيما يعمل حوالي 3000 من رجال الإطفاء على مدار الساعة لإخماد الحريق، وقد التقطت الأقمار الصناعية الدمار من الفضاء.

صورة من الفضاء للحرائق
صورة من الفضاء للحرائق
 
 
وتسلط الصور الضوء على النباتات المحترقة في العديد من مزارع الكروم في جيريرسفيل وحول كازينو ريفر روك، حيث تحترق الحافة الشرقية للنيران في مناطق جبلية ذات كثافة سكانية منخفضة، وهناك عدة مواقع حريق نشطة.
 
صورة الحرائق
صورة الحرائق
 
فيما ساهم انخفاض نسبة الرطوبة والرياح في المنطقة في الحركة السريعة للحرائق، حيث أحترق خلال حوالي 10000 فدان في غضون ساعات قليلة، وتم الإبلاغ عن بعض العواصف بسرعة تصل إلى 70 ميل في الساعة.
 
صورة 24 اكتوبر
صورة 24 اكتوبر
 
كما التقط القمر الصناعي تيرا التابع لناسا أيضا صورةً يوم 24 أكتوبر باستخدام أداة MODIS تحدد مكان الحريق الذي يقع في البلد ذو المناظر الخلابة في شمال كاليفورنيا، وقد أجبر أكثر من 2000 شخص على إجلائهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة