ليفربول يختبر قوة الدكة ضد أرسنال فى ثمن نهائى كأس الرابطة اليوم.. نهائى مبكر بين تشيلسى ومانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج.. والمحمدى ينتظر العودة إلى تشكيل أستون فيلا أمام وولفرهامبتون فى الفيلا بارك

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 04:48 م
ليفربول يختبر قوة الدكة ضد أرسنال فى ثمن نهائى كأس الرابطة اليوم.. نهائى مبكر بين تشيلسى ومانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج.. والمحمدى ينتظر العودة إلى تشكيل أستون فيلا أمام وولفرهامبتون فى الفيلا بارك ليفربول وأستون فيلا وتشيلسى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف مباريات دور الـ16 لبطولة رابطة المحترفين الإنجليزية بإقامة 3 مباريات نارية مساء اليوم الأربعاء، حيث يلتقى ليفربول ضد أرسنال، وتشيلسى ضد مانشستر يونايتد وأستون فيلا ضد وولفرهامبتون.

ليفربول ضد أرسنال

يسعى ليفربول لمواصلة تألقه المحلى عندما يستضيف أرسنال فى التاسعة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات دور الـ16 فى بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وتعد هذه المواجهة الثانية التى تجمع بين ناديى ليفربول وأرسنال بملعب "أنفيلد" خلال شهرين، بعدما سبق وأن التقيا يوم 24 أغسطس الماضى ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز بنتيجة 3 – 1 فى مباراة شهدت تألق النجم المصرى محمد صلاح الذى سجل "هدفين"، وسط تفوق واضح على البرازيلى ديفيد لويز مدافع أرسنال.

ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية إثر فوزه الثمين على ضيفه توتنهام بنتيجة 2-1، واستعادته نغمة الانتصارات بعد التعادل مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1، فيما يعاني ارسنال بعدما خسر أمام مضيفه شيفيلد يونايتد 0-1، وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره كريستال بالاس 2-2، الأمر الذى أثار الشكوك حول قدرة ارسنال على المنافسة على إنهاء الموسم في المربع الذهبي المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويتطلع ليفربول لتكريس تفوقه أمام ارسنال الذي لم يتمكن من تحقيق الفوز على "الريدز" فى آخر 9 مباريات جمعتهما، حيث خسر فى 5 مباريات وتعادل فى 4 لقاءات.

ويدرس يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول إراحة محمد صلاح في مباراة اليوم بعد تجدد إصابته فى الكاحل بمباراة توتنهام، فيما يغيب مدافعه الكاميروني جويل ماتيب الذى يعانى من إصابة فى الركبة قد تبعده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع.

ومن المتوقع أن يدفع يورجن كلوب مدرب ليفربول بمجموعة من البدلاء لتجهيزهم ومنح الأساسيين راحة على رأسهم لمدافع الكرواتي ديان لوفرين بدلاً من جويل ماتيب بجانب إمكانية مشاركة ديفوك أوريجي وأليكس أوكسليد تشامبرلين ونابي كيتا وجو جوميز وجيمس ميلنر وريان بريوستر.

أستون فيلا ضد وولفرهامبتون

على صعيد متصل، يلتقى أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وأحمد المحمدى مع وولفرهامبتون فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات دور الـ 16.

وحجز أستون فيلا مقعده فى دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد فوزه على كرو ألكساندرا بنتيجة 6 – 1، قبل أن يتغلب على برايتون بنتيجة 3 – 1 فى الدور الثانى، بينما بدء وولفرهامبتون مشواره من الدور الثالث بفوزه على ريدينج بنتيجة 4 – 2 عبر ركلات الترجيح.

ويسعى أستون فيلا لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مشواره فى كأس الرابطة، وسط توقعات بعودة أحمد المحمدى للمشاركة بعدما تم استبعاده فى آخر 4 مباريات لـ"الفيلانز" بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريمرليج".

تشيلسى ضد مانشستر يونايتد

فى ذات الصدد يسعى تشيلسى لقطع خطوة جديدة على الطريق نحو التتويج بأول الألقاب المحلية هذا الموسم عندما يستضيف مانشستر يونايتد فى العاشرة مساء اليوم بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الرابطة.

وعاد تشيلسى بقيادة المدرب فرانك لامبارد إلى المسار الصحيح، بعدما حقق الفوز فى آخر 7 مباريات بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، حيث فاز على جرمسبي بنتيجة 7 – 1 فى كأس الرابطة، كما فاز في أخر 4 مباريات بمسابقة الدوري الإنجليزي أمام برايتون وساوثهامبتون ونيوكاسل يونايتد وبيرنلي، بينما تغلب على ليل الفرنسي وأياكس أمستردام الهولندي بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولتين الثانية والثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويبحث تشيلسي أيضاً عن رد إعتباره بعد الهزيمة المدوية التي تعرض لها أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة الدوري الانجليزي.

على الجانب الآخر استطاع مانشستر يونايتد أن يتخطى روكدال في الجولة السابقة من كأس رابطة الأندية الإنجليزية بصعوبة عن طريق ركلات الترجيح، فيما حقق فوزه الأول بعد تعادلين وخسارتين، والثالث هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي 3-1، وصعد من المركز 14 إلى السابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، بفارق 15 نقطة عن ليفربول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة